عودة الحركة لمطار بغداد الدولي بعد توقفها لساعات بسبب الضباب    القضاء الاعلى يعلن تحفظه على اشراك القضاة في عمل المفوضية    العراق استورد اكثر من مليون دراجة هوائية خلال 2018    تصدير 100 الف طن سلع ايرانية بمواصفات قياسية للعراق    رئيس الوزراء يوقف مكتبه والأمانة العامة عن إصدار الأوامر قبل عرضها عليه    العثور على اسلحة مدفونة تحت الارض ببراميل بلاستيكية في الانبار    السيطرة على حريق بمخزن في الشورجة    صالح يؤكد ضرورة اعتماد السياقات الدستورية والترفع عن المصالح في اختيار رئيس الحكومة    النفط : سيتم الاستغناء عن استيراد البنزين المحسن عام 2022    استثمار النجف: دخول 70 مشروعاً مرحلة التشغيل   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


اسعار النفط ترتفع بفضل انخفاض المخزونات الأمريكية

المصدر: الفرات نيوز

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بدعم من انخفاض مخزونات الخام الأمريكية على الرغم من أن فائض الإمدادات بوجه عام ما زال يكبح الأسواق.

وتتجه أنظار السوق صوب البيانات الرسمية التي تصدرها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق يوم الأربعاء بحثا عن مزيد من البيانات الأحدث بشأن المخزونات.
وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت إلى 51.06 دولار للبرميل بحلول الساعة 0651 بتوقيت جرينتش بزيادة 23 سنتا أو ما يعادل 0.45 في المئة عن سعر الإغلاق السابق.
وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 47.71 دولار للبرميل بارتفاع 16 سنتا أو ما يعادل 0.3 في المئة.
وقال معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء إن مخزونات النفط الأمريكية انخفضت 9.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 أغسطس آب إلى 469.2 مليون برميل وذلك مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاض قدره 3.1 مليون برميل.
لكن مخزونات البنزين زادت 301 ألف برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره 1.1 مليون برميل.
وعلى نطاق أوسع، يقول المحللون إن وفرة الإمدادات تمنع الأسعار من الارتفاع أكثر.
وتعهدت منظمة البلدان المصدرة للبترول {أوبك} ومنتجون مستقلون مثل روسيا بخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا في الفترة بين يناير كانون الثاني من العام الحالي ومارس آذار 2018.
لكن ارتفاع إنتاج النفط الأمريكي الذي زاد بنحو 12 في المئة منذ منتصف 2016 إلى 9.42 مليون برميل يوميا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني