العبادي لمعصوم: موقفنا ثابت برفض الاستفتاء وباب الحوار مفتوح وفق الدستور    مكتب السید السيستاني يعلن غدا الجمعة غرة شهر المحرم الحرام    تصريحات ترامب حول كوريا الشمالية "ستأتي بنتيجة عكسية"    تيلرسون وظريف يلتقيان للمرة الاولى خلال اجتماع لاطراف الاتفاق النووي    أشياء روتينية في حياتنا لا نعلم أن ضررها أكبر من التدخين!    المجلس الاعلى للإستفتاء يصدر بلاغا رسميا    مصور عالمي : أبهرتني المعالم الأثرية لضريح الإمام علي (عليه السلام)    الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة    مجلس الامن يوافق على انشاء فريق اممي لجمع أدلة على جرائم داعش في العراق    البرلمان التركي يفتح الباب أمام الجيش لاستهداف أكراد العراق عشية الاستفتاء   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


الأقمار الاصطناعية تتأثر بانفجار على سطح الشمس

المصدر: RT

رصد علماء الفلك انفجارا من فئة C وقع على الشمس، صباح يوم الاثنين 14 أغسطس. تعتبر الانفجارات على سطح الشمس من الظواهر التي تؤثر على الأرض، وتنعكس بالدرجة الأولى على الذين يعانون من التقلبات الجوية ومن أمراض القلب والأوعية الدموية، كما تؤثر على الأجهزة المختلفة.

استمر الانفجار الذي رصده علماء الفلك 11 دقيقة، ومن المتوقع أن تؤثر العواصف المغناطيسية الخفيفة على عمل منظومات الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية ومنظومات الملاحة الفضائية، يومي 17 و18 أغسطس.

يذكر أن الانفجارات على سطح الشمس تطلق الطاقة الكامنة في مجالات مغناطيسية، وتتدفق الإشعاعات في كل مجالات الطيف الكهرومغناطيسي بدءا بالموجات اللاسلكية وحتى إشعاع غاما. وتقسم الانفجارات وفقا لقوتها إلى فئات مختلفة، وعلى سبيل المثال، وقعت ثلاثة انفجارات على الشمس، يوم 17 ديسمبر الماضي، اثنان منها من فئة M القوية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني