دراسة تزعم أن فيروس "المفجّر الشبح" قد يكون سلاحا قاتلا جديدا ضد السرطان    الخدمات النيابية : حراك لمنح مشاريع الطرق للاستثمار وتفعيل الاتفاقية الصينية ضرورة ملحة    لجنة التعديلات الدستورية تعلن إنهاء جميع أعمالها    تركيا: فرنسا جزء من المشكلة في قره باغ    فوائد صحية عقلية وجسدية للمشي مدة 30 دقيقة فقط في اليوم    في ظل ضغوطات مالية.. من المتوقع أن تسجل سندات الخليج مستوى قياسيا جديدا    إيطاليا تسجل 822 وفاة و29 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    وزير الدفاع والرئيس المصري يبحثان التعاون العسكري    الحشد يحبط تعرضا لداعش في منطقة مطيبيجة بصلاح الدين    مكافحة الإرهاب: عملياتنا شلت حركة داعش   

أخـبـار الـعــراق 


تصدير دبابات روسية إلى العراق قريبا

المصدر: الفرات نيوز

أعلن السفير الروسي لدى العراق، ماكسيم ماكسيموف، أن تصدير الدبابات الروسية الصنع، "تي – 90" ، إلى العراق سيتم في "القريب العاجل".

وقال ماكسيوموف في مقابلة صحفية ردا على سؤال حول آفاق التعاون العسكري بين روسيا والعراق " في القريب العاجل سيتم بدء تصدير إلى العراق دبابات من طراز "تي — 90" بموجب الاتفاق الموقع سابقا".
وأشار السفير إلى "مواصلة المباحثات بين الجانبين الروسي والعراقي حول اتجاهات أخرى في التعاون العسكري التقني البيني".
هذا وتعمل منذ عام 2013 اللجنة الحكومية المشتركة الروسية العراقية في المجالين العسكري والتقني، واجتماعها الجديد يعقد في وقت قريب في بغداد.
وأضاف السفير بهذا الشأن" أعتقد أننا سنتمكن مع العراقيين خلالها من التوصل إلى الاتفاق حول مشاريع مشتركة جديدة في هذا المجال".
وذكر السفير الروسي أنه " بالإضافة إلى تصدير منتجات عسكرية إلى العراق، يقوم الجانب الروسي بتدريب الكوادر العراقية كما بتقديم خدمات في مجال صيانة المنتجات العسكرية الروسية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني