دراسة تزعم أن فيروس "المفجّر الشبح" قد يكون سلاحا قاتلا جديدا ضد السرطان    الخدمات النيابية : حراك لمنح مشاريع الطرق للاستثمار وتفعيل الاتفاقية الصينية ضرورة ملحة    لجنة التعديلات الدستورية تعلن إنهاء جميع أعمالها    تركيا: فرنسا جزء من المشكلة في قره باغ    فوائد صحية عقلية وجسدية للمشي مدة 30 دقيقة فقط في اليوم    في ظل ضغوطات مالية.. من المتوقع أن تسجل سندات الخليج مستوى قياسيا جديدا    إيطاليا تسجل 822 وفاة و29 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    وزير الدفاع والرئيس المصري يبحثان التعاون العسكري    الحشد يحبط تعرضا لداعش في منطقة مطيبيجة بصلاح الدين    مكافحة الإرهاب: عملياتنا شلت حركة داعش   

أخـبـار الـعــراق 


وصول قوات عسكرية الى مشارف تلعفر

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

وصلت قوات عسكرية الى مشارف قضاء تلعفر غرب الموصل استعدادا لمعركة تحريره من عصابات داعش الارهابية. وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "وحدات من الفرقة الالية المدرعة وقوات النخبة تتحرك باتجاه تلعفر وتتمركز في مواضعها القتالية استعدادا لمعركة التحرير المقبلة".
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن الأسبوع الماضي عن تحديد ساعة الصفر وموعد تحرير تلعفر ويشارك فيها الحشد الشعبي والعشائري.
وقال متحدث باسم التحالف الدولي ان المعركة لن تكون سهلة لكنها لن تكون أصعب من مدينة الموصل التي تحررت في العاشر من شهر تموز الماضي بالكامل.
وترددت أنباء عن انشاء قاعدة عسكرية امريكية قرب تلعفر لكن العمليات الكشتركة العراقية نفت ذلك.
وجبهة تلعفر بطول نحو 60 كلم، وعرض نحو 40 كلم، وتتألف من مركز القضاء وبلدتي العياضية والمحلبية، فضلا عن 47 قرية.
ويشن الطيران العراقي والتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، غارات جوية داخل تلعفر وحولها، مما يمهد الطريق للقوات الأمنية، التي أعلنت مؤخراً، إنهاء استعداداتها تمهيدا للتحرك العسكري.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني