بايدن: الولايات المتحدة لن تتدخل في النزاعات غير الضرورية    أردوغان في اتصال مع بوتين: لا يمكن فهم انتقاد فرنسا وأمريكا لجهود السلام في مجموعة مينسك    أردوغان في اتصال مع بوتين: لا يمكن فهم انتقاد فرنسا وأمريكا لجهود السلام في مجموعة مينسك    الدفاع الروسية: منعنا المدمرة الأمريكية    أربعون حديث عن الامام الحسن العسكري(ع)    انعقاد مجلس الأمن لبحث الوضع في إثيوبيا بطلب أوروبي بعد تخلف الأفارقة عن الحضور    مركز "غاماليا" يعلن أن فعالية "سبوتنيك - V" تجاوزت 95% بعد 42 يوما من التجارب    الأزمة النيابية: إجراءات رادعة بحق المولات المخالفة للشروط الوقائية    العراق وتركيا يتفقان على أهمية الاعتراف المتبادل بالجامعات    وزير الثقافة: العطل الرسمية بانتظار اجتماع موسع قبل رفعه الى مجلس الوزراء   

مــنـــوعــات 


إذا كنت كسولا.. إليك هذه النصائح لصباح مشرق

المصدر: متابعة الفرات

يجد كثير من الناس صعوبة، أثناء الاستيقاظ صباحا، فتحدوهم الرغبة في استكمال النوم إلى ساعة متأخرة، لكن الشعور بالكسل ليس أمرا حتميا.
ويرى خبراء في الصحة أن ثمة طرقا للتغلب على الكسل الصباحي، لأجل قضاء نهار مفعم بالطاقة والفاعلية، وفق ما نقل موقع “ريجيم”.

من الأمور التي ينصح بها “كسالى الصباح”؛ وضع المنبه بعيدا عن متناول اليد، لأن العودة إلى نوم متقطع لعدة دقائق يسبب صداعا وإحساسا بالخمول.

فضلا عن ذلك، يُنصح المستيقظ بشرب كأس من الماء على معدة فارغة، إذ يساعد ذلك عل تحسين الجهاز المناعي وتقنية الجهاز الهضمي وتحضيره لامتصاص كافة العناصر الغذائية من الفطور.

أما في حال استمر الخمول، فالجدير بالشخص هو أن يأخذ حماما بالماء البارد، لأن من شأن ذلك أن ينشط المستقبلات الحسية، فضلا عن تناول وجبة فطور غنية بالسكريات.

وقبل كل شيء، يتوجب على الفرد أن يتبين حاجته إلى النوم، كما ينبغي أن يدرك أن قلة النوم وكثرته أمران سيان، وتشير التقديرات إلى حاجة الفرد البالغ لا تزيد عن 8 ساعات في اليوم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني