الترتيب النهائي للمنتخبات المشاركة في مونديال روسيا    علماء روس يستخدمون الرنين المغناطيسي لعلاج السرطان    مادة غذائية تمنع الإصابة بالسرطان وتوقف نموه!    رئيس إريتريا يفتتح سفارة بلاده في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا    العلماء يحذرون من خطر ارتفاع الحرارة على الدماغ    أسعار النفط تتأثر بتظاهرات العراق    اسعار النفط تهبط مع انحسار المخاوف من تعطل الإمدادات    بوتين يكشف كواليس مونديال روسيا    وحدات حماية الشعب الكردية تعلن انسحابها الكامل من مدينة منبج السورية    الرافدين يصرف دفعة جديدة من سلف المتقاعدين العسكريين والمدنيين   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


اكتشاف أربع "توائم للأرض"

المصدر: RT

 

اكتشاف أربع

وأوضح العلماء أن كتلة هذه الكواكب التي اكتشفوها مؤخرا تعادل 1.7 تقريبا من كتلة الأرض، ما يجعلها من أصغر الأجسام السماوية المكتشفة بالقرب من النجوم الشبيهة بالشمس.

واستخدم العلماء لاكتشافها معدات حساسة جدا، قادرة على قياس أدق الإشارات الإشعاعية الكونية عن طريق فلترة التلوث الإشعاعي الذي يصادفه علماء الفلك أحيانا لرصد الأجسام السماوية باستخدام التلسكوبات العادية.

وأضافوا أن "الأجرام الأربعة التي اكتشفناها تعد من الكواكب الصخرية. الكوكبان الأبعد هما الأكثر شبها بالأرض، لكنهما معرضان بشكل مستمر لخطر المذنبات والنيازك كونهما محاطان بكم هائل من الحطام الكوني".

ويذكر أن هذا الاكتشاف يأتي بعد فترة من الإعلان التاريخي لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن اكتشافها 7 كواكب شبيهة بالأرض، تدور حول النجم "Trappist-1" في كوكبة الدلو، وصرحت أن أسطح 3 منها قد تحتوي على الماء السائل، الأمر الذي يجعلها من الكواكب المؤهلة للحياة عليها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني