دمشق: العدوان الإسرائيلي في ريف القنيطرة حلقة جديدة من حلقات التواطؤ مع الإرهاب    قيادة شرطة كركوك تمنع تحرك الدرجات النارية حتى إشعار آخر    الملك السعودي يستقبل العبادي في الرياض    الجبوري يدعو الى تعزيز الالتزامات الدولية للعراق ومناهضة العنف ضد النساء    روسيا تدعو بغداد واربيل الى اطلاق حوار بناء لتخفيف التوتر    الخارجية تحمل الجهات الحكومية في كردستان مسؤولية حياة وأمن موظفي البعثات القنصلية    السيد عمار الحكيم: العراق يستوعب الجميع وعلينا جميعا ان نكون شركاء ايجابيين    العبادي يزور القاهرة غدا بعد السعودية    مقتل 12 من قوات الأمن في هجوم غرب النيجر    مقتل 12 من قوات الأمن في هجوم غرب النيجر   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


اكتشاف أربع "توائم للأرض"

المصدر: RT

 

اكتشاف أربع

وأوضح العلماء أن كتلة هذه الكواكب التي اكتشفوها مؤخرا تعادل 1.7 تقريبا من كتلة الأرض، ما يجعلها من أصغر الأجسام السماوية المكتشفة بالقرب من النجوم الشبيهة بالشمس.

واستخدم العلماء لاكتشافها معدات حساسة جدا، قادرة على قياس أدق الإشارات الإشعاعية الكونية عن طريق فلترة التلوث الإشعاعي الذي يصادفه علماء الفلك أحيانا لرصد الأجسام السماوية باستخدام التلسكوبات العادية.

وأضافوا أن "الأجرام الأربعة التي اكتشفناها تعد من الكواكب الصخرية. الكوكبان الأبعد هما الأكثر شبها بالأرض، لكنهما معرضان بشكل مستمر لخطر المذنبات والنيازك كونهما محاطان بكم هائل من الحطام الكوني".

ويذكر أن هذا الاكتشاف يأتي بعد فترة من الإعلان التاريخي لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن اكتشافها 7 كواكب شبيهة بالأرض، تدور حول النجم "Trappist-1" في كوكبة الدلو، وصرحت أن أسطح 3 منها قد تحتوي على الماء السائل، الأمر الذي يجعلها من الكواكب المؤهلة للحياة عليها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني