الخلايا الجذعية.. أمل العلماء في مكافحة الصلع    المرجع النجفي يدين استهداف الشيعة في أفغانستان ويحمل الحكومة مسؤولية الدفاع عن الأقلية الشيعية    العراق يدخل شريكاً بصناعة فولفو السويدية    اسعار النفط ترتفع بفضل انخفاض المخزونات الأمريكية    العبادي يعلن اطلاق الترشيح للتقديم للمناصب العليا والهيئات المستقلة    كتلة المواطن تبحث تقوية دورها في البرلمان وتؤكد دعمها للحشد والقوات الأمنية    إنتهاء مهام رئيس بعثة الأتحاد الاوروبي ومعصوم يشدد على علاقات أعلى    الأقمار الاصطناعية تتأثر بانفجار على سطح الشمس    آثار كارثية للتوتر والقلق على جسم الإنسان    المياه المعدنية مضرة بالأسنان   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


اكتشاف أربع "توائم للأرض"

المصدر: RT

 

اكتشاف أربع

وأوضح العلماء أن كتلة هذه الكواكب التي اكتشفوها مؤخرا تعادل 1.7 تقريبا من كتلة الأرض، ما يجعلها من أصغر الأجسام السماوية المكتشفة بالقرب من النجوم الشبيهة بالشمس.

واستخدم العلماء لاكتشافها معدات حساسة جدا، قادرة على قياس أدق الإشارات الإشعاعية الكونية عن طريق فلترة التلوث الإشعاعي الذي يصادفه علماء الفلك أحيانا لرصد الأجسام السماوية باستخدام التلسكوبات العادية.

وأضافوا أن "الأجرام الأربعة التي اكتشفناها تعد من الكواكب الصخرية. الكوكبان الأبعد هما الأكثر شبها بالأرض، لكنهما معرضان بشكل مستمر لخطر المذنبات والنيازك كونهما محاطان بكم هائل من الحطام الكوني".

ويذكر أن هذا الاكتشاف يأتي بعد فترة من الإعلان التاريخي لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن اكتشافها 7 كواكب شبيهة بالأرض، تدور حول النجم "Trappist-1" في كوكبة الدلو، وصرحت أن أسطح 3 منها قد تحتوي على الماء السائل، الأمر الذي يجعلها من الكواكب المؤهلة للحياة عليها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني