اليوم.. 180 ألف تطبيق تودع "آيفون" و"آيباد"    تحذير عالمي: المضادات الحيوية تنقرض    رئيس كاتالونيا يدعو لاجتماع طارئ بسبب الاعتقالات وعمليات التفتيش    روحاني: الانسحاب من الاتفاق النووي يعد اضعافا للاسرة الدولية    أنف اصطناعي يغني عن الكلاب المدربة    90% من مدينة الرقة تحت سيطرة "قسد"    ترامب: قد نضطر للقضاء على نظام كوريا الشمالية نهائيا    بيرقدار: محافظ صلاح الدين السابق لا يزال مطلوباً    أردوغان: تركيا تدرس عقوبات على الاقليم بسبب الاستفتاء    النزاهة تطعن بقرار الحكم الصادر بحق مدير عام الخطوط الجوية   

أخبـــار العــالــم 


روسيا تخطط لتوريد "سوخوي سوبرجيت" إلى إيران

المصدر: RT

كشفت شركة "سوخوي" للطائرات المدنية عن نيتها توريد طائرات من طراز "سوخوي سوبرجيت" لإيران، التي تعمل حاليا على تجديد أسطولها بعد رفع العقوبات الدولية عنها مطلع عام 2016.

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية أمس الجمعة أن مسؤولا في الشركة صرح لوسائل إعلام أن "سوخوي" تقدمت بطلب إلى مكتب الرقابة على الموجودات الأجنبية بوزارة المالية الأمريكية للموافقة على توريد الطائرات إلى إيران.

وأوضح المسؤول أن وجود مكونات أمريكية في طائرة "سوخوي سوبرجيت SSJ100" يستوجب طلب موافقة الجهة الأمريكية المختصة.

وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، وهو رئيس اللجنة الوزارية الروسية الإيرانية المشتركة، عن الجانب الروسي، قد أعلن في فبراير/شباط 2017 عن استعداد إيران لاقتناء 12 طائرة SSJ100.

و"سوخوي سوبرجت 100" هي طائرة ركاب مدنية مخصصة للمسافات القصيرة تتسع لـ98 راكبا، وتحلق حتى مسافة 4.4 ألف كلم. وقد نفذت هذه الطائرة أول تحليق لها في شهر مايو/أيار عام 2008.

وصممت هذه الطائرة بواسطة شركة "سوخوي"، وتم تسليم أول طائرة من هذا الطراز في عام 2011، وفي الوقت الحالي توجد منها 44 طائرة في الخدمة، ويقدر السعر الأولي للطائرة بنحو 36 مليون دولار

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني