الشاطئية تتضامن مع الاولمبية    العبادي يشدد على اهمية الدور المهم للإعلام في بناء الثقة المجتمعية    آمر لواء بالحشد: عمليات مطيبيجة تهدف لتطهير المنطقة من الخلايا النائمة وتأمين مدينة سامراء    الاعرجي يصل قطر في زيارة رسمية    شرطة كربلاء تروي حادثة مقتل متهم بالإعدام    السيد عمار الحكيم يؤكد الحاجة الى قوائم وطنية عابرة للمكونات وحكومة اغلبية وطنية ذات تمثيل عادل    الرافدين يمنح قروضا للمتضررين بحريق الشورجة    اجتماع امني في سنجار    سوق الاوراق المالية يحقق ارتفاعات في عدد الاسهم    مؤسسة الغاز الكورية تسترد أموالها المستثمرة في مشروع الزبير   

أخبـــار العــالــم 


ارتفاع حصيلة قتلى احتجاجات في كينيا إلى 11 شخصا

المصدر: RT

أفادت مصادر إعلامية استنادا إلى مصدر أمني كيني بمقتل 9 أشخاص خلال أعمال عنف شهدتها العاصمة الكينية نيروبي الليلة الماضية.

وكانت وسائل إعلام نقلت في وقت سابق أن شخصين على الأقل لقيا مصرعهما في مدينتي كيسومو، وسيايا في كينيا خلال مواجهات اندلعت مع الشرطة، بعد إعلان إعادة انتخاب الرئيس أوهورو كينياتا.

وقال أوجوانغ لوسي المسؤول في القطاع الصحي في مدينة كيسومو: "هناك قتيل و4 جرحى نقلوا إلى المستشفى بعد إصابتهم بالرصاص".

وفي مدينة سيايا جنوب غرب البلاد، أكد مصدر في الشرطة مقتل شخص واحد.

هذا وشهدت كينيا أعمال شغب في بعض المناطق بعد إعادة انتخاب الرئيس الكيني أوهورو كينياتا لولاية ثانية تستمر 5 أعوام، فيما رفضت المعارضة نتائج الانتخابات.

وكانت لجنة الانتخابات المستقلة في كينيا أعلنت أمس الجمعة فوز الرئيس الحالي، أوهورو كينياتا، بالانتخابات الرئاسية في البلاد.

وأكدت اللجنة أن الرئيس أوهورو كينياتا، فاز بعد الحصول على 54.27% من أصوات الناخبين، متقدما على منافسه، رئيس الوزراء السابق، رايلا أودينغا، الذي نال 44.74% من الأصوات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني