دمشق: العدوان الإسرائيلي في ريف القنيطرة حلقة جديدة من حلقات التواطؤ مع الإرهاب    قيادة شرطة كركوك تمنع تحرك الدرجات النارية حتى إشعار آخر    الملك السعودي يستقبل العبادي في الرياض    الجبوري يدعو الى تعزيز الالتزامات الدولية للعراق ومناهضة العنف ضد النساء    روسيا تدعو بغداد واربيل الى اطلاق حوار بناء لتخفيف التوتر    الخارجية تحمل الجهات الحكومية في كردستان مسؤولية حياة وأمن موظفي البعثات القنصلية    السيد عمار الحكيم: العراق يستوعب الجميع وعلينا جميعا ان نكون شركاء ايجابيين    العبادي يزور القاهرة غدا بعد السعودية    مقتل 12 من قوات الأمن في هجوم غرب النيجر    مقتل 12 من قوات الأمن في هجوم غرب النيجر   

أخبـــار العــالــم 


ارتفاع حصيلة قتلى احتجاجات في كينيا إلى 11 شخصا

المصدر: RT

أفادت مصادر إعلامية استنادا إلى مصدر أمني كيني بمقتل 9 أشخاص خلال أعمال عنف شهدتها العاصمة الكينية نيروبي الليلة الماضية.

وكانت وسائل إعلام نقلت في وقت سابق أن شخصين على الأقل لقيا مصرعهما في مدينتي كيسومو، وسيايا في كينيا خلال مواجهات اندلعت مع الشرطة، بعد إعلان إعادة انتخاب الرئيس أوهورو كينياتا.

وقال أوجوانغ لوسي المسؤول في القطاع الصحي في مدينة كيسومو: "هناك قتيل و4 جرحى نقلوا إلى المستشفى بعد إصابتهم بالرصاص".

وفي مدينة سيايا جنوب غرب البلاد، أكد مصدر في الشرطة مقتل شخص واحد.

هذا وشهدت كينيا أعمال شغب في بعض المناطق بعد إعادة انتخاب الرئيس الكيني أوهورو كينياتا لولاية ثانية تستمر 5 أعوام، فيما رفضت المعارضة نتائج الانتخابات.

وكانت لجنة الانتخابات المستقلة في كينيا أعلنت أمس الجمعة فوز الرئيس الحالي، أوهورو كينياتا، بالانتخابات الرئاسية في البلاد.

وأكدت اللجنة أن الرئيس أوهورو كينياتا، فاز بعد الحصول على 54.27% من أصوات الناخبين، متقدما على منافسه، رئيس الوزراء السابق، رايلا أودينغا، الذي نال 44.74% من الأصوات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني