الخلايا الجذعية.. أمل العلماء في مكافحة الصلع    المرجع النجفي يدين استهداف الشيعة في أفغانستان ويحمل الحكومة مسؤولية الدفاع عن الأقلية الشيعية    العراق يدخل شريكاً بصناعة فولفو السويدية    اسعار النفط ترتفع بفضل انخفاض المخزونات الأمريكية    العبادي يعلن اطلاق الترشيح للتقديم للمناصب العليا والهيئات المستقلة    كتلة المواطن تبحث تقوية دورها في البرلمان وتؤكد دعمها للحشد والقوات الأمنية    إنتهاء مهام رئيس بعثة الأتحاد الاوروبي ومعصوم يشدد على علاقات أعلى    الأقمار الاصطناعية تتأثر بانفجار على سطح الشمس    آثار كارثية للتوتر والقلق على جسم الإنسان    المياه المعدنية مضرة بالأسنان   

أخبـــار العــالــم 


الجيش السوري يطرد "داعش" من آخر معاقله في حمص

المصدر: RT

بسط الجيش السوري سيطرته الكاملة على مدينة السخنة، آخر معقل لتنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة حمص.

ونقلت وسائل إعلام سورية عن مصادر عسكرية، أن الجيش السوري ألحق بتنظيم "داعش" خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وتقع مدينة السخنة على بعد حوالي 50 كم شمال شرقي مدينة تدمر القديمة، كما تقع على بعد حوالي 50 كيلومترا من مدينة دير الزور.

ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري، أن وحدات الهندسة في الجيش السوري تقوم بإزالة المفخخات والعبوات الناسفة التي خلفها مسلحو التنظيم داخل الأبنية السكنية وفي الشوارع.

وتعد مدينة السخنة أكبر تجمع لتنظيم داعش في ريف حمص الشرقي وأهم طرق إمداده الرئيسة، بوصفها نقطة وصل بين أرياف حمص ودير الزور ومدينة الرقة أكبر معاقل التنظيم في سوريا.

واستعادت وحدات من الجيش، أمس الجمعة، السيطرة على قرية الطرفاوي شمال شرق أبو العلايا بمنطقة جب الجراح شرقي مدينة حمص بنحو73 كم، بعد القضاء على عدد من مسلحي "داعش" وتدمير آليات وذخائر كانت بحوزتهم.

وفقد مسلحو "داعش" مساحات شاسعة من الأراضي السورية، لمصلحة الجيش السوري وحلفائه وقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قبل الولايات المتحدة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني