دمشق: العدوان الإسرائيلي في ريف القنيطرة حلقة جديدة من حلقات التواطؤ مع الإرهاب    قيادة شرطة كركوك تمنع تحرك الدرجات النارية حتى إشعار آخر    الملك السعودي يستقبل العبادي في الرياض    الجبوري يدعو الى تعزيز الالتزامات الدولية للعراق ومناهضة العنف ضد النساء    روسيا تدعو بغداد واربيل الى اطلاق حوار بناء لتخفيف التوتر    الخارجية تحمل الجهات الحكومية في كردستان مسؤولية حياة وأمن موظفي البعثات القنصلية    السيد عمار الحكيم: العراق يستوعب الجميع وعلينا جميعا ان نكون شركاء ايجابيين    العبادي يزور القاهرة غدا بعد السعودية    مقتل 12 من قوات الأمن في هجوم غرب النيجر    مقتل 12 من قوات الأمن في هجوم غرب النيجر   

أخبـــار العــالــم 


الجيش السوري يطرد "داعش" من آخر معاقله في حمص

المصدر: RT

بسط الجيش السوري سيطرته الكاملة على مدينة السخنة، آخر معقل لتنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة حمص.

ونقلت وسائل إعلام سورية عن مصادر عسكرية، أن الجيش السوري ألحق بتنظيم "داعش" خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وتقع مدينة السخنة على بعد حوالي 50 كم شمال شرقي مدينة تدمر القديمة، كما تقع على بعد حوالي 50 كيلومترا من مدينة دير الزور.

ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري، أن وحدات الهندسة في الجيش السوري تقوم بإزالة المفخخات والعبوات الناسفة التي خلفها مسلحو التنظيم داخل الأبنية السكنية وفي الشوارع.

وتعد مدينة السخنة أكبر تجمع لتنظيم داعش في ريف حمص الشرقي وأهم طرق إمداده الرئيسة، بوصفها نقطة وصل بين أرياف حمص ودير الزور ومدينة الرقة أكبر معاقل التنظيم في سوريا.

واستعادت وحدات من الجيش، أمس الجمعة، السيطرة على قرية الطرفاوي شمال شرق أبو العلايا بمنطقة جب الجراح شرقي مدينة حمص بنحو73 كم، بعد القضاء على عدد من مسلحي "داعش" وتدمير آليات وذخائر كانت بحوزتهم.

وفقد مسلحو "داعش" مساحات شاسعة من الأراضي السورية، لمصلحة الجيش السوري وحلفائه وقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قبل الولايات المتحدة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني