الخلايا الجذعية.. أمل العلماء في مكافحة الصلع    المرجع النجفي يدين استهداف الشيعة في أفغانستان ويحمل الحكومة مسؤولية الدفاع عن الأقلية الشيعية    العراق يدخل شريكاً بصناعة فولفو السويدية    اسعار النفط ترتفع بفضل انخفاض المخزونات الأمريكية    العبادي يعلن اطلاق الترشيح للتقديم للمناصب العليا والهيئات المستقلة    كتلة المواطن تبحث تقوية دورها في البرلمان وتؤكد دعمها للحشد والقوات الأمنية    إنتهاء مهام رئيس بعثة الأتحاد الاوروبي ومعصوم يشدد على علاقات أعلى    الأقمار الاصطناعية تتأثر بانفجار على سطح الشمس    آثار كارثية للتوتر والقلق على جسم الإنسان    المياه المعدنية مضرة بالأسنان   

أخـبـار الـعــراق 


اجتماع هام في اربيل يسبق زيارة وفد كردي لبغداد

المصدر: الفرات نيوز

عقد وفد المجلس الأعلى للاستفتاء في اقليم كردستان، الذي من المقرر ان يزور العاصمة بغداد في الايام المقبلة، اجتماعا هاما ظهر اليوم السبت في مدينة أربيل.

وقال محمد الينخانلي، عضو المجلس الأعلى للاستفتاء في تصريح صحفي ان " اجتماع الوفد، يناقش المسائل التي سيبحثها مع المسؤولين خلال زيارته بغداد، كما سيبحث تحديد يوم لزيارة الوفد الى بغداد".
واضاف الينخانلي، عضو في الوفد الذي سيزور بغداد، ان " اجتماع اليوم يحضره سعدي احمد بيره، ممثل الاتحاد الوطني الكردستاني، وروژ نوري شاويس ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني، وفيان دخيل ممثلة عن الكرد الايزيديين، وأحمد محمد، ممثل الاتحاد الاسلامي، وروميو هكاري ممثل الكلدوآشوريين، وممثل عن التركمان".
وأوضح الينخانلي، ان " اهم سبب لزيارة بغداد، هو بحث اجراء الاستفتاء في اقليم كردستان، والمشكلات بين الاقليم والحكومة الاتحادية، وخاصة المشاكل الدستورية، والمناطق المستقطعة، والمشاكل المتعلقة بوزارة البيشمركة".
يذكر ان الاحزاب الكردستانية اتفقت في 7 حزيران الماضي على اجراء الاستفتاء في 25 ايلول المقبل والانتخابات في 6 تشرين الثاني، باستثناء معارضة التغيير والجماعة الاسلامية الكردستانية.
وعارضت دول ايران وتركيا والولايات المتحدة وروسيا والامم المتحدة والمانيا فضلا عن بغداد اجراء استفتاء استقلال كردستان لتهديده وحدة العراق.
وأكد رئيس الإقليم مسعود بارزاني بوقت سابق، أن قرار الاستفتاء "بلا رجعة" عنه "وسيمنع وقوع كوارث في المنطقة" ،مبينا " نسعى لتحقيق ذلك عبر الحوار مع بغداد وقوى إقليمية لتجنب الصراع".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني