الاعلام الأمني يكشف طبيعة انفجارات كركوك وحصيلتها الاولية    الحكيم : الولاء الصادق لله تعالى ولأوليائه من أهم اسباب حفظ الهوية الاسلامية .    بمشاركة سماحة السيد حسين الحكيم العتبة الحسينية تقيم ورشة كبرى حول دور المدرسة في حفظ الهوية الاسلامية    دعوة لتبني المبادرة الصناعية عبر تنفيذ قوانين حماية المنتج المحلي    روسيا: دمشق تتفاوض معنا لتأهيل مطاراتها ومينائها وشراء طائرات "إم إس-21"    عودة اكثر من {160} الف عائلة نازحة الى مناطق صلاح الدين    احباط محاولة ادخال عجلات مهربة وادوية مغشوشة في ميناء ام قصر    القبض على [65] متهماً بينهم متظاهرون في الديوانية    القبض على دواعش خطرين في ايسر الموصل    تدمير 31 مركزا لداعش حصيلة عمليات جبل [قره جوغ]   

أخـبـار الـعــراق 


اجتماع هام في اربيل يسبق زيارة وفد كردي لبغداد

المصدر: الفرات نيوز

عقد وفد المجلس الأعلى للاستفتاء في اقليم كردستان، الذي من المقرر ان يزور العاصمة بغداد في الايام المقبلة، اجتماعا هاما ظهر اليوم السبت في مدينة أربيل.

وقال محمد الينخانلي، عضو المجلس الأعلى للاستفتاء في تصريح صحفي ان " اجتماع الوفد، يناقش المسائل التي سيبحثها مع المسؤولين خلال زيارته بغداد، كما سيبحث تحديد يوم لزيارة الوفد الى بغداد".
واضاف الينخانلي، عضو في الوفد الذي سيزور بغداد، ان " اجتماع اليوم يحضره سعدي احمد بيره، ممثل الاتحاد الوطني الكردستاني، وروژ نوري شاويس ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني، وفيان دخيل ممثلة عن الكرد الايزيديين، وأحمد محمد، ممثل الاتحاد الاسلامي، وروميو هكاري ممثل الكلدوآشوريين، وممثل عن التركمان".
وأوضح الينخانلي، ان " اهم سبب لزيارة بغداد، هو بحث اجراء الاستفتاء في اقليم كردستان، والمشكلات بين الاقليم والحكومة الاتحادية، وخاصة المشاكل الدستورية، والمناطق المستقطعة، والمشاكل المتعلقة بوزارة البيشمركة".
يذكر ان الاحزاب الكردستانية اتفقت في 7 حزيران الماضي على اجراء الاستفتاء في 25 ايلول المقبل والانتخابات في 6 تشرين الثاني، باستثناء معارضة التغيير والجماعة الاسلامية الكردستانية.
وعارضت دول ايران وتركيا والولايات المتحدة وروسيا والامم المتحدة والمانيا فضلا عن بغداد اجراء استفتاء استقلال كردستان لتهديده وحدة العراق.
وأكد رئيس الإقليم مسعود بارزاني بوقت سابق، أن قرار الاستفتاء "بلا رجعة" عنه "وسيمنع وقوع كوارث في المنطقة" ،مبينا " نسعى لتحقيق ذلك عبر الحوار مع بغداد وقوى إقليمية لتجنب الصراع".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني