الاعلام الأمني يكشف طبيعة انفجارات كركوك وحصيلتها الاولية    الحكيم : الولاء الصادق لله تعالى ولأوليائه من أهم اسباب حفظ الهوية الاسلامية .    بمشاركة سماحة السيد حسين الحكيم العتبة الحسينية تقيم ورشة كبرى حول دور المدرسة في حفظ الهوية الاسلامية    دعوة لتبني المبادرة الصناعية عبر تنفيذ قوانين حماية المنتج المحلي    روسيا: دمشق تتفاوض معنا لتأهيل مطاراتها ومينائها وشراء طائرات "إم إس-21"    عودة اكثر من {160} الف عائلة نازحة الى مناطق صلاح الدين    احباط محاولة ادخال عجلات مهربة وادوية مغشوشة في ميناء ام قصر    القبض على [65] متهماً بينهم متظاهرون في الديوانية    القبض على دواعش خطرين في ايسر الموصل    تدمير 31 مركزا لداعش حصيلة عمليات جبل [قره جوغ]   

أخـبـار الـعــراق 


زيباري : استفتاء الاقليم في موعده المقرر

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

قال وزير المالية السابق عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، هوشيار زيباري ، اليوم السبت ، إن الأكراد سيجرون الاستفتاء على الاستقلال في 25 سبتمبر أيلول المقبل كما هو مقرر على الرغم من طلب أمريكي بتأجيله.

وذكر في تصريح صحفي تعليقا على الطلب الذي نقله وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون هاتفيا "الموعد كما هو 25 سبتمبر لم يتغير".
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في يونيو حزيران إنها تخشى أن يصرف الاستفتاء الانتباه عن "أولويات أخرى أكثر إلحاحا" مثل هزيمة عصابات داعش الارهابية ".
يذكر ان الاحزاب الكردستانية اتفقت في 7 حزيران الماضي على اجراء الاستفتاء في 25 ايلول المقبل والانتخابات في 6 تشرين الثاني، باستثناء معارضة التغيير والجماعة الاسلامية الكردستانية.
وعارضت دول ايران وتركيا والولايات المتحدة وروسيا والامم المتحدة والمانيا فضلا عن بغداد اجراء استفتاء استقلال كردستان لتهديده وحدة العراق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني