الخلايا الجذعية.. أمل العلماء في مكافحة الصلع    المرجع النجفي يدين استهداف الشيعة في أفغانستان ويحمل الحكومة مسؤولية الدفاع عن الأقلية الشيعية    العراق يدخل شريكاً بصناعة فولفو السويدية    اسعار النفط ترتفع بفضل انخفاض المخزونات الأمريكية    العبادي يعلن اطلاق الترشيح للتقديم للمناصب العليا والهيئات المستقلة    كتلة المواطن تبحث تقوية دورها في البرلمان وتؤكد دعمها للحشد والقوات الأمنية    إنتهاء مهام رئيس بعثة الأتحاد الاوروبي ومعصوم يشدد على علاقات أعلى    الأقمار الاصطناعية تتأثر بانفجار على سطح الشمس    آثار كارثية للتوتر والقلق على جسم الإنسان    المياه المعدنية مضرة بالأسنان   

أخـبـار الـعــراق 


زيباري : استفتاء الاقليم في موعده المقرر

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

قال وزير المالية السابق عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، هوشيار زيباري ، اليوم السبت ، إن الأكراد سيجرون الاستفتاء على الاستقلال في 25 سبتمبر أيلول المقبل كما هو مقرر على الرغم من طلب أمريكي بتأجيله.

وذكر في تصريح صحفي تعليقا على الطلب الذي نقله وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون هاتفيا "الموعد كما هو 25 سبتمبر لم يتغير".
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في يونيو حزيران إنها تخشى أن يصرف الاستفتاء الانتباه عن "أولويات أخرى أكثر إلحاحا" مثل هزيمة عصابات داعش الارهابية ".
يذكر ان الاحزاب الكردستانية اتفقت في 7 حزيران الماضي على اجراء الاستفتاء في 25 ايلول المقبل والانتخابات في 6 تشرين الثاني، باستثناء معارضة التغيير والجماعة الاسلامية الكردستانية.
وعارضت دول ايران وتركيا والولايات المتحدة وروسيا والامم المتحدة والمانيا فضلا عن بغداد اجراء استفتاء استقلال كردستان لتهديده وحدة العراق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني