الاعلام الأمني يكشف طبيعة انفجارات كركوك وحصيلتها الاولية    الحكيم : الولاء الصادق لله تعالى ولأوليائه من أهم اسباب حفظ الهوية الاسلامية .    بمشاركة سماحة السيد حسين الحكيم العتبة الحسينية تقيم ورشة كبرى حول دور المدرسة في حفظ الهوية الاسلامية    دعوة لتبني المبادرة الصناعية عبر تنفيذ قوانين حماية المنتج المحلي    روسيا: دمشق تتفاوض معنا لتأهيل مطاراتها ومينائها وشراء طائرات "إم إس-21"    عودة اكثر من {160} الف عائلة نازحة الى مناطق صلاح الدين    احباط محاولة ادخال عجلات مهربة وادوية مغشوشة في ميناء ام قصر    القبض على [65] متهماً بينهم متظاهرون في الديوانية    القبض على دواعش خطرين في ايسر الموصل    تدمير 31 مركزا لداعش حصيلة عمليات جبل [قره جوغ]   

أخـبـار الـعــراق 


تيلرسون لبارزاني: نفضل تأجيل إجراء الاستفتاء

المصدر: الفرات نيوز

دعا وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، إلى تأجيل إجراء عملية الاستفتاء في الاقليم ، مبدياً دعمه للحوار بين بغداد وأربيل.

وقالت رئاسة إقليم كوردستان الجمعة، في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، إنه " رئيس إقليم كردستان بحث مع وزير الخارجية الأمريكي العلاقات بين أربيل وبغداد ومسألة الاستفتاء ، خلال اتصال هاتفي مساء اليوم ".
وخلال الاتصال الهاتفي، أشاد وزير الخارجية الأمريكي بقوات بيشمركة كردستان في دحر إرهابيي داعش وبارك انتصارات البيشمركة، وفي ذات الوقت قدم تعازيه لعائلات وذوي البيشمركة الذين ضحوا بأرواحهم واستشهدوا خلال الحرب ضد الإرهاب.
وفي جانب آخر من الاتصال، أثنى وزير الخارجية الأمريكي على قرار بارزاني والقادة السياسيين في كردستان بتشكيل وفد رفيع من إقليم كوردستان لإرساله إلى بغداد للتباحث حول القضايا السياسية، كما أعلن أنه يفضل تأجيل الاستفتاء في إقليم كردستان مجدداً تأكيد دعمه للحوار والتباحث بين الإقليم وبغداد".
في المقابل، قدم بارزاني شكره لوزير الخارجية الأمريكي، مثمناً المساعدات والمعونات التي قدمتها الولايات المتحدة لقوات البيشمركة في الحرب ضد إرهابيي داعش. كما أكد على أن وفداً رفيعاً من الإقليم سيزور بغداد قريباً للتحاور بشأن القضايا المتعلقة بمستقبل العلاقات بين كوردستان وبغداد.
وحول الدعوة إلى تأجيل الاستفتاء، أعلن بارزاني لوزير الخارجية الأمريكي، أن " التعايش الذي سعت إليه كردستان في الماضي بمراحل مختلفة مع دولة العراق لم يتم تطبيقه، لذا فإن شعب كوردستان قرر اتخاذ طريق آخر له. وطرح الرئيس البارزاني لوزير الخارجية الأمريكي أن السؤال هو ما الضمان والبديل للمستقبل وتحديد مصير شعب كوردستان مقابل تأجيل الاستفتاء".
وخلال الاتصال الهاتفي قرر الجانبان استمرار التعاون والتنسيق ومواصلة العلاقات في جميع الخطوات والمستجدات السياسية مستقبلاً.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني