علماء يدقون ناقوس خطر الهواتف الذكية    أنباء عن قتلى وجرحى جراء انحراف قطار في ولاية واشنطن    عبطان يوجه دعوات رسمية للاتحادات الرياضية السعودية لزيارة العراق    باسم قاسم: جاهزون لمواجهة البحرين في خليجي 23    إيران تعاني من كارثة بيئية    27 من ربيع الأول .. ذكرى رحيل زعيم الطائفة الإمام الحكيم (قدس سره)    مسؤول أمني كردي: تظاهرات السليمانية سببها أخطاء نظام الحكم    عودة 877 عائلة نازحة الى عنه والقائم    من بابل إلى إندونيسيا… دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية تحيي عشرات المحافل الإيمانية    الشرطة تطلق النار على المتظاهرين في جمجمال ووقوع إصابات   

أخـبـار الـعــراق 


تيلرسون لبارزاني: نفضل تأجيل إجراء الاستفتاء

المصدر: الفرات نيوز

دعا وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، إلى تأجيل إجراء عملية الاستفتاء في الاقليم ، مبدياً دعمه للحوار بين بغداد وأربيل.

وقالت رئاسة إقليم كوردستان الجمعة، في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، إنه " رئيس إقليم كردستان بحث مع وزير الخارجية الأمريكي العلاقات بين أربيل وبغداد ومسألة الاستفتاء ، خلال اتصال هاتفي مساء اليوم ".
وخلال الاتصال الهاتفي، أشاد وزير الخارجية الأمريكي بقوات بيشمركة كردستان في دحر إرهابيي داعش وبارك انتصارات البيشمركة، وفي ذات الوقت قدم تعازيه لعائلات وذوي البيشمركة الذين ضحوا بأرواحهم واستشهدوا خلال الحرب ضد الإرهاب.
وفي جانب آخر من الاتصال، أثنى وزير الخارجية الأمريكي على قرار بارزاني والقادة السياسيين في كردستان بتشكيل وفد رفيع من إقليم كوردستان لإرساله إلى بغداد للتباحث حول القضايا السياسية، كما أعلن أنه يفضل تأجيل الاستفتاء في إقليم كردستان مجدداً تأكيد دعمه للحوار والتباحث بين الإقليم وبغداد".
في المقابل، قدم بارزاني شكره لوزير الخارجية الأمريكي، مثمناً المساعدات والمعونات التي قدمتها الولايات المتحدة لقوات البيشمركة في الحرب ضد إرهابيي داعش. كما أكد على أن وفداً رفيعاً من الإقليم سيزور بغداد قريباً للتحاور بشأن القضايا المتعلقة بمستقبل العلاقات بين كوردستان وبغداد.
وحول الدعوة إلى تأجيل الاستفتاء، أعلن بارزاني لوزير الخارجية الأمريكي، أن " التعايش الذي سعت إليه كردستان في الماضي بمراحل مختلفة مع دولة العراق لم يتم تطبيقه، لذا فإن شعب كوردستان قرر اتخاذ طريق آخر له. وطرح الرئيس البارزاني لوزير الخارجية الأمريكي أن السؤال هو ما الضمان والبديل للمستقبل وتحديد مصير شعب كوردستان مقابل تأجيل الاستفتاء".
وخلال الاتصال الهاتفي قرر الجانبان استمرار التعاون والتنسيق ومواصلة العلاقات في جميع الخطوات والمستجدات السياسية مستقبلاً.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني