دمشق: العدوان الإسرائيلي في ريف القنيطرة حلقة جديدة من حلقات التواطؤ مع الإرهاب    قيادة شرطة كركوك تمنع تحرك الدرجات النارية حتى إشعار آخر    الملك السعودي يستقبل العبادي في الرياض    الجبوري يدعو الى تعزيز الالتزامات الدولية للعراق ومناهضة العنف ضد النساء    روسيا تدعو بغداد واربيل الى اطلاق حوار بناء لتخفيف التوتر    الخارجية تحمل الجهات الحكومية في كردستان مسؤولية حياة وأمن موظفي البعثات القنصلية    السيد عمار الحكيم: العراق يستوعب الجميع وعلينا جميعا ان نكون شركاء ايجابيين    العبادي يزور القاهرة غدا بعد السعودية    مقتل 12 من قوات الأمن في هجوم غرب النيجر    مقتل 12 من قوات الأمن في هجوم غرب النيجر   

أخبـــار العــالــم 


الأمم المتحدة: إجراءات الرياض بالعوامية يجب أن تتوافق مع القانون الدولي

المصدر: RT

دعا المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، الأربعاء، السلطات السعودية لاحترام القانون الإنساني والقانون الدولي في ما يخص أحداث العوامية.

 

وقال دوجاريك في مؤتمر صحفي: "لقد شاهدنا تقارير إعلامية حول الموضوع، ولكن لا يمكننا التأكد من صحة المعلومات بشكل مستقل.. وفي الوقت نفسه نرغب في التذكير بأن أي خطوات تؤخذ من قبل السلطات السعودية يجب أن تتماشى مع التزاماتها بشأن القانون الدولي الإنساني". 

وأضاف: "إن مناشدتنا السلطات المحلية (السعودية) تعني أنه يجب عليها في أي أمر تقوم به أن تلتزم بالقانون الدولي.. أي أنه يجب احترام حقوق الإنسان الدولية ويجب اتباع القانون". 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني