علماء يدقون ناقوس خطر الهواتف الذكية    أنباء عن قتلى وجرحى جراء انحراف قطار في ولاية واشنطن    عبطان يوجه دعوات رسمية للاتحادات الرياضية السعودية لزيارة العراق    باسم قاسم: جاهزون لمواجهة البحرين في خليجي 23    إيران تعاني من كارثة بيئية    27 من ربيع الأول .. ذكرى رحيل زعيم الطائفة الإمام الحكيم (قدس سره)    مسؤول أمني كردي: تظاهرات السليمانية سببها أخطاء نظام الحكم    عودة 877 عائلة نازحة الى عنه والقائم    من بابل إلى إندونيسيا… دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية تحيي عشرات المحافل الإيمانية    الشرطة تطلق النار على المتظاهرين في جمجمال ووقوع إصابات   

أخبـــار العــالــم 


الأمم المتحدة: إجراءات الرياض بالعوامية يجب أن تتوافق مع القانون الدولي

المصدر: RT

دعا المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، الأربعاء، السلطات السعودية لاحترام القانون الإنساني والقانون الدولي في ما يخص أحداث العوامية.

 

وقال دوجاريك في مؤتمر صحفي: "لقد شاهدنا تقارير إعلامية حول الموضوع، ولكن لا يمكننا التأكد من صحة المعلومات بشكل مستقل.. وفي الوقت نفسه نرغب في التذكير بأن أي خطوات تؤخذ من قبل السلطات السعودية يجب أن تتماشى مع التزاماتها بشأن القانون الدولي الإنساني". 

وأضاف: "إن مناشدتنا السلطات المحلية (السعودية) تعني أنه يجب عليها في أي أمر تقوم به أن تلتزم بالقانون الدولي.. أي أنه يجب احترام حقوق الإنسان الدولية ويجب اتباع القانون". 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني