الاعلام الأمني يكشف طبيعة انفجارات كركوك وحصيلتها الاولية    الحكيم : الولاء الصادق لله تعالى ولأوليائه من أهم اسباب حفظ الهوية الاسلامية .    بمشاركة سماحة السيد حسين الحكيم العتبة الحسينية تقيم ورشة كبرى حول دور المدرسة في حفظ الهوية الاسلامية    دعوة لتبني المبادرة الصناعية عبر تنفيذ قوانين حماية المنتج المحلي    روسيا: دمشق تتفاوض معنا لتأهيل مطاراتها ومينائها وشراء طائرات "إم إس-21"    عودة اكثر من {160} الف عائلة نازحة الى مناطق صلاح الدين    احباط محاولة ادخال عجلات مهربة وادوية مغشوشة في ميناء ام قصر    القبض على [65] متهماً بينهم متظاهرون في الديوانية    القبض على دواعش خطرين في ايسر الموصل    تدمير 31 مركزا لداعش حصيلة عمليات جبل [قره جوغ]   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


ارتفاع اسعار النفط مع انخفاض المخزونات الأمريكية

المصدر: الفرات نيوز

ارتفعت العقود الآجلة للنفط اليوم الخميس بعدما أظهرت بيانات رسمية انخفاض مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع لكن بعض المحللين قالوا إن السوق تتحرك في نطاق ضيق في ظل معاملات هادئة.

وبحلول الساعة 0617 بتوقيت جرينتش زاد خام القياس العالمي مزيج برنت 18 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 52.88 دولار للبرميل بعدما تراجع قليلا في وقت سابق من الجلسة. وأغلق الخام مرتفعا 1.1 بالمئة يوم الأربعاء بعد انخفاض استمر يومين.
وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 49.72 دولار للبرميل بعد انخفاضه في وقت سابق من الجلسة. وزاد الخام 0.8 بالمئة في الجلسة السابقة.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات الخام انخفضت في الأسبوع الماضي مع ارتفاع إنتاج المصافي إلى أعلى نسبة مئوية من الطاقة الإنتاجية في 12 عاما.

وأظهرت البيانات الحكومية تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة 6.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، في حين كانت التوقعات تشير لانخفاضها 2.7 مليون برميل.
وتخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول {أوبك} الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا في إطار اتفاق يمتد حتى مارس آذار عام 2018.
ودعم هذا الاتفاق الأسعار لكن انتعاش الإنتاج في ليبيا ونيجيريا عضوي أوبك المعفيين من اتفاق خفض الإنتاج عرقل تلك الجهود.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني