علماء يدقون ناقوس خطر الهواتف الذكية    أنباء عن قتلى وجرحى جراء انحراف قطار في ولاية واشنطن    عبطان يوجه دعوات رسمية للاتحادات الرياضية السعودية لزيارة العراق    باسم قاسم: جاهزون لمواجهة البحرين في خليجي 23    إيران تعاني من كارثة بيئية    27 من ربيع الأول .. ذكرى رحيل زعيم الطائفة الإمام الحكيم (قدس سره)    مسؤول أمني كردي: تظاهرات السليمانية سببها أخطاء نظام الحكم    عودة 877 عائلة نازحة الى عنه والقائم    من بابل إلى إندونيسيا… دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية تحيي عشرات المحافل الإيمانية    الشرطة تطلق النار على المتظاهرين في جمجمال ووقوع إصابات   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


ارتفاع اسعار النفط مع انخفاض المخزونات الأمريكية

المصدر: الفرات نيوز

ارتفعت العقود الآجلة للنفط اليوم الخميس بعدما أظهرت بيانات رسمية انخفاض مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع لكن بعض المحللين قالوا إن السوق تتحرك في نطاق ضيق في ظل معاملات هادئة.

وبحلول الساعة 0617 بتوقيت جرينتش زاد خام القياس العالمي مزيج برنت 18 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 52.88 دولار للبرميل بعدما تراجع قليلا في وقت سابق من الجلسة. وأغلق الخام مرتفعا 1.1 بالمئة يوم الأربعاء بعد انخفاض استمر يومين.
وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 49.72 دولار للبرميل بعد انخفاضه في وقت سابق من الجلسة. وزاد الخام 0.8 بالمئة في الجلسة السابقة.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات الخام انخفضت في الأسبوع الماضي مع ارتفاع إنتاج المصافي إلى أعلى نسبة مئوية من الطاقة الإنتاجية في 12 عاما.

وأظهرت البيانات الحكومية تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة 6.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، في حين كانت التوقعات تشير لانخفاضها 2.7 مليون برميل.
وتخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول {أوبك} الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا في إطار اتفاق يمتد حتى مارس آذار عام 2018.
ودعم هذا الاتفاق الأسعار لكن انتعاش الإنتاج في ليبيا ونيجيريا عضوي أوبك المعفيين من اتفاق خفض الإنتاج عرقل تلك الجهود.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني