دراسة تكشف متى يتوقف مرضى "كوفيد-19" عن نقل العدوى للآخرين!    المشتركة: أسود الجزيرة حققت الأهداف    نينوى: نحو 820 مشروعاً خدمياً متوقفاً    مشرع: الإصرار على التحاصص يعرقل إكمال كابينة الكاظمي    الأزمة النيابية تحذر من تنامي خطر كورونا وتطلب الحظر الشامل    الناطق باسم القائد العام: توجيهات بتسهيل عمل الإعلاميين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية    عمليات بغداد تصدر توضيحاً بشأن حركة الإعلاميين    اختبار تحديث لـ"واتس آب" يوفر طريقة جديدة للاتصال وينهي ثغرة مزعجة في "آيفون"    عقار مضاد للفيروسات يثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19"    بركان إيتنا ينشط من جديد   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


النفط "يرتفع" مع تراجع المخزونات الأميركية

المصدر: موقع نون

ارتفع النفط لأعلى مستوى في شهرين، الاثنين، بدعم من تراجع المخزونات الأميركية، والتهديد بفرض عقوبات على فنزويلا العضو في منظمة أوبك.
وقفزت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي فوق 50 دولارا للبرميل لفترة وجيزة، الاثنين، وبحلول الساعة 06:54 بتوقيت غرينتش بلغت 49.97 دولار للبرميل، لتظل مرتفعة 25 سنتا أو ما يعادل 0.5 في المئة عن أخر سعر إغلاق.

وبلغت العقود الآجلة لخام برنت 52.85 دولار للبرميل، مرتفعة 33 سنتا أو ما يعادل 0.6 في المئة، وبلغت الأسعار 52.90 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة وهو أعلى مستوى لها منذ 25 مايو.

ومع الزيادة في الأسعار يتجه العقدان للارتفاع للجلسة السادسة على التوالي.

وارتفعت الأسعار نحو 10 في المئة منذ أخر اجتماع لأعضاء بارزين في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين كبار آخرين من بينهم روسيا، وبحث الاجتماع إجراءات محتملة لتخفيض المعروض في أسواق النفط.

وتدرس الولايات المتحدة فرض عقوبات على قطاع النفط الحيوي في فنزويلا ردا على انتخابات أجريت، الأحد، لاختيار جمعية تأسيسية انتقدتها واشنطن.   

لكن متعاملين يقولون إن الدعم الأكبر للأسعار يأتي حاليا من تراجع المخزونات في الولايات المتحدة.

وانخفضت مخزونات النفط الأميركي 10 في المئة من ذروتها في مارس، إلى 483.4 مليون برميل.

وعلى صعيد الإنتاج انخفض الإنتاج الأميركي 0.2 في المئة إلى 9.41 مليون برميل يوميا في الأسبوع المنتهي في 21 يوليو، بعد أن زاد أكثر من 10 في المئة منذ منتصف 2016.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني