المنتخب الوطني يلاقي أوزبكستان ودياً في طشقند    لجنة المنتخبات تحدد موعد اختيار مدرب الأولمبي    قائد الناتو يوضح مهام البعثة في العراق ويرجح توسيع أنتشارها    مدرب الصناعات: نراهن على سلاحين لإيقاف القوة الجوية    وزير النفط من موسكو: الاتفاق على توريد مليون جرعة من اللقاح الروسي    بارزاني لرئيس الائتلاف السوري: قلقون من انتهاكات وخروقات عفرين    الرئيس روحاني: الوكالة الدولية للطاقة الذرية ليست مكاناً للألاعيب السياسية    أسعار الذهب ترتفع عن أدنى مستوى في 9 أشهر    منظمة الصحة العالمية تعلن عن عودة انتشار فيروس كورونا في وسط وشرق أوروبا    الأمن الوطني يطيح بعنصرين من مايسمى ديوان غنائم داعش بنينوى   

أخـبـار الـعــراق 


العبادي: ماضون بإصرار لنقل الصلاحيات دون تدخل سياسي

المصدر: الفرات نيوز

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي مضيه على نقل الصلاحيات الى المحافظات بشكل صحيح ودون تدخل سياسي.

وأفاد مكتبه الإعلامي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان العبادي "أكد على ان المقاتلين الذين انطلقوا من المحافظات لتحرير الانبار وصلاح الدين والموصل تجاوزوا الطائفية وحققوا الانتصار والوحدة الوطنية بأروع معانيها".
وأضاف انه" دعا في كلمة افتتح بها اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات وهو الاجتماع الاول بعد تحرير الموصل الى استثمار الوحدة الوطنية والعمل بتفان وتضحية اسوة بالمقاتلين الذين حملوا ارواحهم على اكفهم".
وقال العبادي انه" لنا الشرف كعراقيين ان نقضي على داعش، وسنواصل عمليات تحرير ماتبقى من اراض في تلعفر والحويجة وغرب الانبار بنفس القوة والعزيمة".
وتابع انه" يجب ان نتوحد في البناء كما توحدنا في القتال لنحقق الانتصار الأكبر"، مؤكدا" ضرورة التعاون والتنسيق بين المحافظات وتثبيت الاستقرار والانتباه للشائعات والحملات المشبوهة التي تهدف لزعزعة الأمن وارهاب المجتمع عبر تهويل الجرائم الفردية".
وشدد على ان" حماية المواطنين من مسؤولية وواجب الحكومة، وبالأخص منهم الأطباء"، موجها" بأهمية توضيح ملابسات هذه الجرائم التي تحدث نتيجة تصرفات فردية ونزاعات عائلية وليست جرائم منظمة كما يشاع".
وحول نقل الصلاحيات للمحافظات اكد رئيس الوزراء "المضي بإصرار على نقل الصلاحيات بشكل سليم وحسب تعليمات واضحة وعدم تدخل السياسيين بالامور التنفيذية ، كما وجه بأن لاتكون الرسوم الا مقابل خدمة تقدم للمواطنين ولاتثقل كاهلهم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني