الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر    بحزن وإحباط.. ميسي يتحدث عن "كرة قدم جديدة" بعد كورونا    النتائج الأولية لاختبار دواء "أفيفافير" الروسي على مرضى "كوفيد-19" أظهرت فعاليته بنسبة 90%    وزيرا الداخلية والصحة يعقدان اجتماعا لبحث إجراءات حظر التجوال الوقائي   

أخبـــار العــالــم 


بسبب سرقة أغنام.. 55 قتيلا وجريحا في السودان

المصدر: RT

قتل 25 شخصا وأصيب 30 آخرون بجروح، في اشتباكات وقعت أمس الأحد، بين قبيلتي الرزيقات والمعاليا في ولاية شرق دارفور السودانية.

ونقل موقع "سودان تربيون" عن شهود عيان، أن قتالا عنيفا اندلع بين طرفي النزاع القبلي بمنطقة "دونكي أم عرق" التابعة لمحلية شعيرية (56 كم غرب الضعين عاصمة الولاية)، في تجدد لاشتباكات حدثت قبل يومين على خلفية سرقة أغنام.

وتعود جذور الصراع بين القبيلتين إلى العام 1966، وهو نزاع تقليدي حول ملكية الأرض "الحاكورة".

لكن الأسباب الحقيقية للنزاعات في السنوات الأخيرة تتعلق بالاتهامات المتبادلة بسرقة المواشي من قبل  الطرفين، وما يعقب ذلك من محاولات لاستعادة المسروقات، تؤدي كثيرا ما إلى صدام بين الجانبين.

ولم تفلح الحكومتان الولائية والاتحادية في الوصول إلى صلح أهلي ينهي النزاع القائم بالرغم من تنظيم العديد من مؤتمرات الصلح داخل ولاية شرق دارفور وخارجها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني