ظريف: سياستنا في الاتفاق النووي مبنية على توجيهات قائد الثورة    الهند تلوم المنتجين في صعود النفط    دراسة جديدة: لا دليل على أن فيتامين (د) يؤثر على شدة "كوفيد-19" في المرضى من أصل أوروبي    لبنان يسجل أعلى حصيلة يومية بوفيات كورونا    فرنسا..656 وفاة و23608 إصابات جديدة بكورونا    إيطاليا.. 603 وفيات و10497 إصابة جديدة بكورونا    خبراء: الوباء كشف نقاط ضعف منظمة الصحة العالمية    تونس.. محتجون يرددون "الشعب يريد إسقاط النظام" ويطالبون بتنحي الحكومة    القيادة المركزية: انفجارات جنوب بغداد لم تكن ناتجة عن عمل عسكري أمريكي    دراسة جديدة تفكك خيوط لغز خوض بعض الناس تجربة "سماع الموتى"!   

أخـبـار الـعــراق 


البرلمان يفاتح رئاسة الوزراء بإرسال مرشحين بدلاء لمجلس الخدمة

المصدر: الفرات نيوز

دعا البرلمان رئاسة الوزراء الى إرسال مرشحين بدلاء لمجلس الخدمة العامة الاتحادي بعد رفض المرشحين المتقدمين عددهم 11.

وذكر بيان للدائرة الاعلامية لمجلس النواب ان "رئيس مجلس سليم الجبوري، ترأس  الأحد أجتماعا ضم رؤساء وممثلي الكتل واللجان النيابية، بحضور الشيخ همام حمودي ارام شيخ محمد نائبي رئيس المجلس".
وأضاف ان "الأجتماع كُرس لمناقشة اعادة طرح التصويت على المرشحين لشغل مجلس الخدمة الأتحادي وتشكيل لجنة نيابية لأصلاح واقع المؤسسات والهيئات الحكومية ومناقشة الموازنة التكميلية لعام 2017 والاتفاق على عقد اجتماع لنواب ممثلي محافظة كركوك لمناقشة قانون انتخابات مجلس محافظة كركوك".
وأشار البيان الى انه "تقرر خلال الاجتماع عدم طرح اسماء المرشحين لمجلس الخدمة الاتحادي للتصويت عليهم مرة اخرى ومفاتحة رئاسة الوزراء بإرسال مرشحين بدلاء عنهم، كما وافق المجتمعون على تشكيل لجنة نيابية بهدف اصلاح واقع المؤسسات والهيئات الحكومية".
وتابع "كما تقررعقد اجتماع يوم غد الاثنين بحضور رئيس المجلس ونائبيه والنواب ممثلي محافظة كركوك لمناقشة موضوع انتخابات مجلس محافظة كركوك".
كما ناقش الاجتماع بحسب البيان "أهم بنود وفقرات الموازنة التكميلية لعام 2017، حيث قدم رئيس اللجنة المالية عرضاً عن أهم البنود والمواد التي ستتضمنها الموازنة التكميلية".
وكان مجلس النواب أرجأ في جلسته الثلاثاء الماضي التصـويت على مرشحـي مجلــس الخدمــة العامــة الاتحـــادي، وصوت بالرفض على جميع المرشحين بينهم المرشحة {هدى عبدالملك عبدالغفور} لرئاسة مجلس الخدمة الاتحادي، و{خولة طالب جبار} لنائب رئيس المجلس.
وأنتقد عضو هيأة رئاسة مجلس النواب، الشيخ همام حمودي، عدم التصويت على المرشحين " عاداً "عدم إقرار المجلس، خطئأ كبيراً".
وأضاف ان "التصويت على أسماء المرشحين وتشكيل هذا المجلس قد يغير من الوضع الاداري الموجود وانسيابية ملف التعيينات في دوائر الدولة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني