شيء في أمعاء الإنسان قد يكون سر الحماية من كورونا.. ما هو؟    السودان يطالب إثيوبيا بالانسحاب من نطقتين حدوديتين    "واتساب" تعلق التحديث المثير للجدل لسياساتها بشأن البيانات    "توقعات قاتمة" للسفر مع جائحة كورونا.. الاهتمامات تغيرت    لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا    مسؤول سوداني يتحدث عن مواجهة عسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا تدخل فيها دول إقليمية    العلامات التحذيرية الأقل شهرة الموجودة في فمك لأمراض القلب!    ظريف: العالم بدون نظام ترامب سيكون أفضل    اكتشاف 700 مليون جسم فلكي في مسح يسلط ضوءا جديدا على الطاقة المظلمة    بعد وفيات النرويج.. خبراء صحة صينيون يدعون إلى تعليق استخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"   

أخـبـار الـعــراق 


التغيير: انتخاب رئاسة الحركة تم بسلاسة ودون صراعات حادة

المصدر: الفرات نيوز

قال نائب عن كتلة التغيير ان انتخاب رئاسة الحركة أمس لم تشهد صراعات حادة".وكان المنسق العام لحركة التغيير القيادي الكردي المخضرم نوشيروان مصطفى توفي في 19 ايار الماضي بمسقط رأسه في مدينة السليمانية بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ 73 سنة.
وذكر كاوة محمد في بيان له "تم يوم أمس انتخاب رئيس ونائب الرئيس و سكرتير المجلس العام لحركة التغيير بسلاسة و شفافية".
وأضاف انه تم انتخاب "رؤوف عثمان {وهو عضو سابق بمجلس النواب} رئيسا للمجلس العام، وصالح محمد نائبا له ودلخواز قادر سكرتيرة للمجلس العام" لافتا الى ان "رئيس هذا المجلس أصبح عضوا في الخلية التنفيذية التي من المقرر اجراء انتخابات لاعضائها الاخرين الثلاثاء المقبل وسيتم انتخاب المنسق العام للحركة بنفس اليوم من قبل المجلس الوطني {الهيئة القيادية} الاعضاء الخمسة الاخرين للخلية التنفيذية وعددها سبعة اعضاء من ضمنهم {المنسق العام} للحركة".
وأشار محمد الى ان هذه الاجراءات "كلها حسب النظام الداخلي للحركة وسيتم جميع هذه الانتخابات من غير مشاكل وصراعات حادة و هذه احدى السمات الاساسية التي تميز حركة التغيير عن الاحزاب التقليدية في كردستان".
وحركة التغيير وتسمى أيضاً حركة گوران وهي حزب ناشط في إقليم كردستان، أسسها السياسي الكردي الراحل نوشيروان مصطفى عام 2009 بعد استقالته من الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة جلال طالباني لخلافات بينهما.
وحققت الحركة تقدماً ثانيا في انتخابات برلمان كردستان لسنة 2013 وذلك عند حصولها على 24 مقعداً متقدماً على حزب الإتحاد الوطني الكردستاني وحصل على رئاسة برلمان اقليم كردستان، وفي انتخابات مجلس النواب العراقي 2014 حصل على 9 مقاعد وأصبح لديه النائب الثاني لرئاسة البرلمان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني