ما علامات ضعف جهاز المناعة وكيف يمكنك تقويته؟    ظريف: سياستنا في الاتفاق النووي مبنية على توجيهات قائد الثورة    الهند تلوم المنتجين في صعود النفط    دراسة جديدة: لا دليل على أن فيتامين (د) يؤثر على شدة "كوفيد-19" في المرضى من أصل أوروبي    لبنان يسجل أعلى حصيلة يومية بوفيات كورونا    فرنسا..656 وفاة و23608 إصابات جديدة بكورونا    إيطاليا.. 603 وفيات و10497 إصابة جديدة بكورونا    خبراء: الوباء كشف نقاط ضعف منظمة الصحة العالمية    تونس.. محتجون يرددون "الشعب يريد إسقاط النظام" ويطالبون بتنحي الحكومة    القيادة المركزية: انفجارات جنوب بغداد لم تكن ناتجة عن عمل عسكري أمريكي   

أخبـــار العــالــم 


فنزويلا.. الشرطة تفرق محتجين بالغاز المسيل للدموع

المصدر: RT

أطلقت الشرطة الفنزويلية قنابل غاز مسيلة للدموع باتجاه متظاهرين معارضين شاركوا في مسيرة نحو مقر المحكمة العليا في كراكاس للضغط على الرئيس نيكولاس مادورو.

وهدفت المسيرة إلى دعم 33 قاضيا سمتهم المعارضة الجمعة في إطار "محكمة الظل"، ليحلوا محل قضاة المحكمة العليا الحاليين في فنزويلا والمحسوبين على مادورو، ويتهمونهم بإصدار الأحكام لصالحه.

وبعد اندفاعة قوية وفرها الإضراب العام الخميس الماضي، الذي شل أجزاء من العاصمة ومدنا أخرى، نظمت المعارضة مراسم قسم رمزية الجمعة لقضاة "محكمة الظل".

وكتب القيادي في المعارضة فريدي غيفارا، نائب رئيس البرلمان على "تويتر": "الجميع أعطوا دعمهم للمحكمة العليا الجديدة".

ودانت الحكومة قسم "محكمة الظل"، واعتبرته "تحريضا على التخريب"، وبمثابة "خيانة"، وهدد مسؤولون بحبس المعارضين.

وتعاني فنزويلا أزمة سياسية واقتصادية حادة مع نقص خطير في الأدوية والأغذية وازدياد في التضخم، بعد أن كانت أغنى دول أمريكا اللاتينية بفضل ثروتها النفطية.

وتعهد الرئيس نيكولاس مادورو، الذي تنتهي ولايته في ديسمبر 2018، بالمضي قدما في مشروعه انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية الـ 545 نهاية شهر يوليو الجاري، لصياغة دستور جديد رغم الاحتجاجات العارمة التي يواجهها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني