القاء القبض على عصابة خطيرة في ميسان    قادمون يانينوى تعلن تحرير حي البيض وراس الجادة في المدينة القديمة    جهاز جديد يترجم كلامك بصوتك الحقيقي    الدولار يتراجع أمام العملات الرئيسية الاخرى    البنتاغون ينأى بنفسه عن تهديد البيت الأبيض للأسد    القنصلية الايرانية في البصرة تتوقع منح 4 الاف فيزا للعراقيين يوميا بعد العيد    الأرق مرتبط بالجينات الوراثية    قاطرات مغناطيسية لجمع النفايات الفضائية    جسم الإنسان يحتوي على "رادار طبيعي"!    13 صورة تخطف الأنفاس لمشاهد من الأرض   

أخـبـار الـعــراق 


امانة بغداد: كلمة بلد النهرين تسببت بمشاكل شحة الماء!

المصدر: الفرات نيوز

قال الناطق باسم امانة بغداد حكيم عبدالزهرة، اليوم الاثنين، ان كلمة "بلد النهرين" وعدم فهمها من قبل المواطنين تسببت في مشاكل متمثلة بهدر الماء. في إشارة الى امتلاك العراق نهري دجلة والفرات.

وذكر عبدالزهرة، لوكالة {الفرات نيوز}، ان "احد المشاكل التي تؤدي الى شحة المياه، سببتها كلمة بلد النهرين لان الناس فهمتها بان تبذر الماء بشكل غير طبيعي"، مضيفا "اليوم في إسطنبول تنتج مليوني متر مكعب وعدد سكانها 15 مليون، وسكان بغداد 8 ملايين وننتج 4 ملايين ونقول لدينا ازمة ماء، وذلك بسبب كثرة التجاوزات والمخالفات التي أدت الى تبذير الماء".
وأضاف، ان "الثقافة بان البلد، بلد النهرين وان يبذر الماء انتشرت"، لافتا الى ان "الدولة تتحمل تكاليف انتاج الماء ويجب ان لا يكون موضوع التبذير بهذه الطريقة".
وعن انقطاع المياه عن مناطق شرقي العاصمة بغداد، قال عبد الزهرة، ان "وزارة الكهرباء طبقت على مشاريع امانة بغداد القطع المبرمج للتيار الكهربائي، الامر الذي اربك عمل الأمانة"، موضحا "لدينا انتاج 4 ملايين متر مكعب يوميا وهذه الكمية تحتاج الى تشغيل مشاريع واسعة وكبيرة وبكامل طاقتها".
وأشار الى ان "وزارة الكهرباء وعدتنا بحل الموضوع، وعن قريب وستتم معالجة الأمور".
وأوضح "في بغداد أكثر من 600 محلة، وفي عدد من المحلات هناك ازقة لم يصلها الماء وخلال هذه الأيام عرفنا بعض الأسباب وبدأنا بمعالجتها"، مؤكدا ان "المشكلة في مناطق مدينة الصدر بطريقها للحل وليست لدينا مشكلة كبيرة، ولكن سببها القطع المبرمج للكهرباء الذي أربكنا، ولكن المعالجات موجودة".
وتابع، "هناك الان تنسيق مع وزارة الكهرباء وجميع الجهات تعمل، والأمور مشكلة وليست ازمة".
يشار الى ان عدد من مناطق شرقي العاصمة بغداد، تعاني منذ أيام انقطاع الماء الصالح للشرب، فيما أعلنت امانة بغداد الجمعة الماضية، عن شمول جميع مشاريع إنتاج الماء الصافي بإجراءات القطع المبرمج للتيار الكهربائي من قبل وزارة الكهرباء، مشيرة إلى أن الاجراء انعكس سلبا على كميات الماء المجهزة للمواطنين.
من جانبه اعلن محافظ بغداد عطوان العطواني، اليوم الاتفاق مع وزارة الكهرباء على استثناء محطات الماء من ساعات القطع المبرمج.
وذكر في بيان تلقته {الفرات نيوز}، انه "اتفق مع وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، عبر اتصال هاتفي على العمل بهذا الاستثناء ابتداء من الساعات المقبلة لتلافي شح الماء الصالح للشرب التي جاءت نتيجة لشمول هذه المحطات بساعات القطع المبرمج".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني