القاء القبض على عصابة خطيرة في ميسان    قادمون يانينوى تعلن تحرير حي البيض وراس الجادة في المدينة القديمة    جهاز جديد يترجم كلامك بصوتك الحقيقي    الدولار يتراجع أمام العملات الرئيسية الاخرى    البنتاغون ينأى بنفسه عن تهديد البيت الأبيض للأسد    القنصلية الايرانية في البصرة تتوقع منح 4 الاف فيزا للعراقيين يوميا بعد العيد    الأرق مرتبط بالجينات الوراثية    قاطرات مغناطيسية لجمع النفايات الفضائية    جسم الإنسان يحتوي على "رادار طبيعي"!    13 صورة تخطف الأنفاس لمشاهد من الأرض   

أخـبـار الـعــراق 


الحشد الشعبي يلتقي بالجيش السوري عند الحدود

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

ألتقت لأول مرة، منذ سنوات قوات الحشد الشعبي، والجيش السوري دون قتال عند الحدود العراقية السورية بنحو 50 كم شمال معبر [التنف] الحدودي داخل الأراضي السورية.

ويعتبر اللقاء مؤشر على تعاون مشترك بين الحشد الشعبي والجيش السوري للسيطرة على الحدود العراقية السورية، ربما يبدأ فعليا بعد انتهاء معركة الموصل المرتقب.
وفي الساعات الأخيرة مساء السبت، انتشرت قوات من الجيش العراقي وحرس الحدود العراقية عند منفذ الوليد، وتمت استعادة السيطرة على نقاط أمنية كانت قوات حرس الحدود تركتها منذ عام 2014.
وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إنه على علم بمناورات القوات العراقية على طول الحدود، ما يلقي الضوء على تصميم بغداد على القضاء على داعش.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، والذي يراقب الحرب من مقره في بريطانيا، إن القوات العراقية تحركت شمال شرق معبر الوليد والتقت مع قوات الجيش السوري للمرة الأولى منذ 2015.
وقال لواء سوري على قناة الإخبارية التابعة للحكومة السورية إن الحملة في الأسابيع الأخيرة استولت على 25 ألف كيلومتر مربع، ووصلت إلى الحدود العراقية واصفها إياها بـ"العملية النوعية."

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني