الخلايا الجذعية.. أمل العلماء في مكافحة الصلع    المرجع النجفي يدين استهداف الشيعة في أفغانستان ويحمل الحكومة مسؤولية الدفاع عن الأقلية الشيعية    العراق يدخل شريكاً بصناعة فولفو السويدية    اسعار النفط ترتفع بفضل انخفاض المخزونات الأمريكية    العبادي يعلن اطلاق الترشيح للتقديم للمناصب العليا والهيئات المستقلة    كتلة المواطن تبحث تقوية دورها في البرلمان وتؤكد دعمها للحشد والقوات الأمنية    إنتهاء مهام رئيس بعثة الأتحاد الاوروبي ومعصوم يشدد على علاقات أعلى    الأقمار الاصطناعية تتأثر بانفجار على سطح الشمس    آثار كارثية للتوتر والقلق على جسم الإنسان    المياه المعدنية مضرة بالأسنان   

أخبـــار العــالــم 


الرئيس الايراني يوجّه رسالة إلى أمير قطر

المصدر: وكالة فارس

بعث الرئيس الإيراني حسن روحاني رسالة شفوية الى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، أن رسالة روحاني نقلها مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين جابري أنصاري مساء السبت خلال لقائه بوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، دون أي تفاصيل حول الرسالة.

ويُعد أنصاري أول مسؤول إيراني كبير يزور الدوحة منذ نشوب الأزمة مع السعودية في الخامس من يونيو/ حزيران الجاري.

وحول ما إذا كانت إيران سبب الخلاف، أكد وزير خارجية قطر، أن سياسة بلاده مع طهران "تتماشى مع سياسات دول الخليج (الفارسي) ولم يكن لدينا تعاون يتفوق على تعاون دول الخليج (الفارسي) الأخرى". وأشار إلى أن "الإمارات هي الشريك التجاري الثاني لإيران".

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية مع قطر، في 5 يونيو/حزيران الجاري، وفرضت عليها حصاراً برياً وجوياً، لاتهامها "دعم الإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، مشددة على أنها تواجه حملة "افتراءات" و"أكاذيب" تهدف إلى فرض "الوصاية" على قرارها الوطني.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني