القاء القبض على عصابة خطيرة في ميسان    قادمون يانينوى تعلن تحرير حي البيض وراس الجادة في المدينة القديمة    جهاز جديد يترجم كلامك بصوتك الحقيقي    الدولار يتراجع أمام العملات الرئيسية الاخرى    البنتاغون ينأى بنفسه عن تهديد البيت الأبيض للأسد    القنصلية الايرانية في البصرة تتوقع منح 4 الاف فيزا للعراقيين يوميا بعد العيد    الأرق مرتبط بالجينات الوراثية    قاطرات مغناطيسية لجمع النفايات الفضائية    جسم الإنسان يحتوي على "رادار طبيعي"!    13 صورة تخطف الأنفاس لمشاهد من الأرض   

أخبـــار العــالــم 


نشطاء: التحالف يقحم المئات من الأجانب في معارك الرقة

المصدر: RT

أقحم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، قوات خاصة من الدول الأعضاء في المعارك المحتدمة على جبهات عدة في الرقة معقل تنظيم "داعش" شمال شرقي سوريا، بحسب ما أفاد نشطاء الأحد.

وأدت، الاشتباكات قبل يومين لإصابة عدد منهم تم نقلهم من ساحة المعركة عبر مروحيات أمريكية ظهرت في فيديو نشره النشطاء، وقد أشاروا إلى وجود حالات خطيرة بين المصابين.

نقل عناصر من القوات الأجنبية من ساحة المعركة عبر مروحيات

وقال نشطاء سوريون يوثقون المعارك نشروا صورا وتسجيلات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها صفحات محلية من الرقة ذاتها إن قوات خاصة تابعة للتحالف الدولي من جنسيات أمريكية وغربية وعربية تقاتل في الصفوف الأمامية في الرقة، لافتة إلى أن أعدادهم ليست بالقليلة وإنما مئات الجنود.

ومن جهته، كشف ناشط في حملة "الرقة تذبح بصمت"، عن نحو 400 جندي أمريكي وفرنسي يشاركون في المعارك في الرقة.

وأضاف أن هؤلاء موجودون بالقرب من خطوط النار وفي نقاط خلفية، مشيرا إلى أن الجنود التابعين للتحالف والذين أصيبوا قبل يومين تم نقلهم على متن مروحيات.

وقال النشطاء إن تلك قوات تقاتل إلى جانب وحدات الحماية الكردية، مبينا أن هؤلاء يحصرون عملهم مع الوحدات الكردية دون سواها. كما أشاروا إلى أن القوات الأجنبية شاركت بمعركة الطبقة.

ووفقا للصحيفة، تشير المعطيات الحالية إلى أن الدور الذي تلعبه قوات التحالف في معركة الرقة هو الأكبر مقارنة بالمعارك السابقة التي شاركت فيها بقتال "داعش" وبالتحديد موضوع المشاركة البرية من خلال وحدات خاصة.

وفي حين تتكتم "قوات سوريا الديمقراطية" حول أعداد قوات التحالف التي تحارب إلى جانبهم في الرقة، أكد مصدر في "وحدات حماية الشعب الكردية" أن قوات من المارينز الأمريكية تدعم الحملة العسكرية داخل المدينة عبر القصف المدفعي وتنسيق الضربات الجوية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني