تفجير سيارة مفخخة تعرضت للقوات المحررة غربي تلعفر    الحشد يفتح الساتر الأمامي لتلعفر ويقتل عشرات الدواعش    الحشد يحاصر قرية وطيران الجيش يدمر ثلاث عجلات مفخخة غرب تلعفر    من هو قائد مكافحة الارهاب في تلعفر وهل للساعدي دور؟    تقدم سريع للحشد في المحور الغربي لتلعفر    السيد عمار الحكيم يطالب بإجراءِ تحقيق عاجل لكشف ملابسات حادث "المسبار"    إصابة متظاهر واعتقال آخرين بعد تفريقهم بالقوة في الكحلاء    حصيلة تصادم السفينة العراقية باخرى اجنبية    التربية تصدر توضيحاً لقرار تحسين المعدل    غداً.. تفويج 5 الآف حاج بحصة إضافية للعراق   

أخبـــار العــالــم 


الفصائل المسلحة توقع اتفاقا حول مدينة الباب برعاية تركية

المصدر: قناة العالم

اتفق 16 فصيلاً عسكرياً متواجداً في مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي بينهم المجلس العسكري والمحلي للمدينة، وبحضور ضباط اتراك، على إخلاء المدينة من المقار العسكرية، وذلك بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة.

وافاد مراسل العالم نقلا عن بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الفصائل اتفقت على إخلاء جميع المقرات العسكرية الموجودة في مدينة الباب وعدم تنفيذ أي اعتقالات أو مداهمات من دون التنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية والمجلس العسكري.

كما منع الاتفاق ارتداء قناع الوجه سواء للعسكريين أو المدنيين خلال تنفيذ مداهمات داخل المدينة، إضافة إلى منع إطلاق النار داخل المدينة وأي مخالفة سيتعرض صاحبها للمحاسبة ومصادرة السلاح.

واتفقت الأطراف على منع المسلحين من حمل السلاح الفردي خلال تجوالهم داخل المدينة.

كما أكد الاتفاق منع الفصائل المسلحة من ضم أي عنصرزسواء كان مدنيّاً أو عسكريا ثبت أنه كان يعمل مع تنظيم داعش.

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني