القاء القبض على عصابة خطيرة في ميسان    قادمون يانينوى تعلن تحرير حي البيض وراس الجادة في المدينة القديمة    جهاز جديد يترجم كلامك بصوتك الحقيقي    الدولار يتراجع أمام العملات الرئيسية الاخرى    البنتاغون ينأى بنفسه عن تهديد البيت الأبيض للأسد    القنصلية الايرانية في البصرة تتوقع منح 4 الاف فيزا للعراقيين يوميا بعد العيد    الأرق مرتبط بالجينات الوراثية    قاطرات مغناطيسية لجمع النفايات الفضائية    جسم الإنسان يحتوي على "رادار طبيعي"!    13 صورة تخطف الأنفاس لمشاهد من الأرض   

أخبـــار العــالــم 


خلاف في واشنطن حول توسيع العمليات العسكرية في سوريا

المصدر: RT

كشفت تقارير إعلامية عن خلاف بين مسؤولين في البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، حول توسيع النشاط العسكري الأمريكي في سوريا.

ونقلت صحيفة "Foreign Policy" عن مصادر مطلعة، أن مدير مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض عزرا كوهين واتنيك، ومستشار مجلس الأمن القومي المتخصص في شؤون الشرق الأوسط ديريك هارفي، يصران على ضرورة توسيع العمل العسكري الأمريكي في سوريا، وتنفيذ عمليات في جنوبها، في حين رفض وزير الدفاع جيمس ماتيس أكثر من مرة اقترحهما.

وأوضحت الصحيفة أن وزير الدفاع الأمريكي وبعض المسؤولين الآخرين في البيت الأبيض، يعتبرون أن الإجراءات المقترحة "خطوة محفوفة بالمخاطر"، من شأنها أن تجر الولايات المتحدة إلى "مواجهة خطرة مع إيران". وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المواجهة قد تجعل الوحدات العسكرية الأمريكية المنشرة في العراق وسوريا هدفا أثناء المواجهات.

وقالت صحيفة "Foreign Policy" إن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية جوزيف دانفورد، يرى أنه من الضروري التركيز على تضييق الخناق على مسلحي تنظيم "داعش" في معاقلهم بما في ذلك مدينة الرقة.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الأمريكية نشرت راجمات صواريخ من طراز"HIMARS" قرب معبر التنف جنوب سوريا، وسط حديث عن إنشاء قاعدة ثانية في منطقة الزقفة، وعن إمكانية حدوث صدام دام مع الجيش السوري.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني