دراسة تزعم أن فيروس "المفجّر الشبح" قد يكون سلاحا قاتلا جديدا ضد السرطان    الخدمات النيابية : حراك لمنح مشاريع الطرق للاستثمار وتفعيل الاتفاقية الصينية ضرورة ملحة    لجنة التعديلات الدستورية تعلن إنهاء جميع أعمالها    تركيا: فرنسا جزء من المشكلة في قره باغ    فوائد صحية عقلية وجسدية للمشي مدة 30 دقيقة فقط في اليوم    في ظل ضغوطات مالية.. من المتوقع أن تسجل سندات الخليج مستوى قياسيا جديدا    إيطاليا تسجل 822 وفاة و29 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    وزير الدفاع والرئيس المصري يبحثان التعاون العسكري    الحشد يحبط تعرضا لداعش في منطقة مطيبيجة بصلاح الدين    مكافحة الإرهاب: عملياتنا شلت حركة داعش   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق يضاعف صادراته النفطية الى أمريكا ويصبح المورد الأول للهند

المصدر: الفرات نيوز

أظهرت أحدث بيانات وكالة الطاقة الدولية {IEA}، أن العراق ضاعف صادراته من النفط الخام إلى الولايات المتحدة، مقابل خفض السعودية صادراتها إلى هذه الوجهة بأكثر من النصف.

وقالت الوكالة إن العراق ضخ حوالي 12 مليون برميل من الخام في الأيام الـ13 الأولى من شهر حزيران الجاري، وهو ما يعتبر زيادة بنسبة 50 في المئة مقارنة بالمدة ذاتها في نيسان وأيار الماضيين.
وقالت وكالة بلومبرغ في تقرير حول الموضوع الأربعاء إن السعودية ملتزمة بتعليمات منظمة الدول المصدرة للنفط {أوبك} الخاصة بخفض الإنتاج، فيما لا يلتزم بها العراق حرفيا".
وأفادت بأن ثماني ناقلات نفط غادرت ميناء البصرة متجهة إلى الولايات المتحدة، فيما تستعد سبع ناقلات أخرى للتحرك، ويمكن أن يتجه بعضها أيضا إلى المقصد ذاته".
وأظهرت بيانات الوكالة الدولية أيضا أن العراق أصبح المورد الأول للنفط الخام إلى الهند".
وقالت بلومبرغ إن العراق أصبح يحقق مكاسب في أسواق رئيسية حول العالم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني