تفجير سيارة مفخخة تعرضت للقوات المحررة غربي تلعفر    الحشد يفتح الساتر الأمامي لتلعفر ويقتل عشرات الدواعش    الحشد يحاصر قرية وطيران الجيش يدمر ثلاث عجلات مفخخة غرب تلعفر    من هو قائد مكافحة الارهاب في تلعفر وهل للساعدي دور؟    تقدم سريع للحشد في المحور الغربي لتلعفر    السيد عمار الحكيم يطالب بإجراءِ تحقيق عاجل لكشف ملابسات حادث "المسبار"    إصابة متظاهر واعتقال آخرين بعد تفريقهم بالقوة في الكحلاء    حصيلة تصادم السفينة العراقية باخرى اجنبية    التربية تصدر توضيحاً لقرار تحسين المعدل    غداً.. تفويج 5 الآف حاج بحصة إضافية للعراق   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق يضاعف صادراته النفطية الى أمريكا ويصبح المورد الأول للهند

المصدر: الفرات نيوز

أظهرت أحدث بيانات وكالة الطاقة الدولية {IEA}، أن العراق ضاعف صادراته من النفط الخام إلى الولايات المتحدة، مقابل خفض السعودية صادراتها إلى هذه الوجهة بأكثر من النصف.

وقالت الوكالة إن العراق ضخ حوالي 12 مليون برميل من الخام في الأيام الـ13 الأولى من شهر حزيران الجاري، وهو ما يعتبر زيادة بنسبة 50 في المئة مقارنة بالمدة ذاتها في نيسان وأيار الماضيين.
وقالت وكالة بلومبرغ في تقرير حول الموضوع الأربعاء إن السعودية ملتزمة بتعليمات منظمة الدول المصدرة للنفط {أوبك} الخاصة بخفض الإنتاج، فيما لا يلتزم بها العراق حرفيا".
وأفادت بأن ثماني ناقلات نفط غادرت ميناء البصرة متجهة إلى الولايات المتحدة، فيما تستعد سبع ناقلات أخرى للتحرك، ويمكن أن يتجه بعضها أيضا إلى المقصد ذاته".
وأظهرت بيانات الوكالة الدولية أيضا أن العراق أصبح المورد الأول للنفط الخام إلى الهند".
وقالت بلومبرغ إن العراق أصبح يحقق مكاسب في أسواق رئيسية حول العالم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني