مؤتمر دولي في بروكسل حول سوريا يستثني الحكومة والمعارضة    تفجير كدس كبير من مخلفات داعش شمالي صلاح الدين    فرنسا ترحل إمام مسجد "سلفي" إلى الجزائر    العثور على أحزمة ناسفة وعشرات العبوات الناسفة في نينوى    بوتين مستعد لتلبية دعوة ترامب للقائه    انطلاق فعاليات مهرجان ربيع الشهادة بنسخته الـ 14 في كربلاء بحضور شخصيات من 30 دولة    اجتماع عسكريين من روسيا والعراق وإيران وسوريا في بغداد    ديالى.. القبض على 14 مطلوباً بقضايا إرهابية وجنائية    طالباني تتهم حزب بارزاني بإستغفال الكرد في إحياء الانفصال    العراق يعلن دعمه وإلتزامه باتفاق اوبك لخفض الانتاج   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق يضاعف صادراته النفطية الى أمريكا ويصبح المورد الأول للهند

المصدر: الفرات نيوز

أظهرت أحدث بيانات وكالة الطاقة الدولية {IEA}، أن العراق ضاعف صادراته من النفط الخام إلى الولايات المتحدة، مقابل خفض السعودية صادراتها إلى هذه الوجهة بأكثر من النصف.

وقالت الوكالة إن العراق ضخ حوالي 12 مليون برميل من الخام في الأيام الـ13 الأولى من شهر حزيران الجاري، وهو ما يعتبر زيادة بنسبة 50 في المئة مقارنة بالمدة ذاتها في نيسان وأيار الماضيين.
وقالت وكالة بلومبرغ في تقرير حول الموضوع الأربعاء إن السعودية ملتزمة بتعليمات منظمة الدول المصدرة للنفط {أوبك} الخاصة بخفض الإنتاج، فيما لا يلتزم بها العراق حرفيا".
وأفادت بأن ثماني ناقلات نفط غادرت ميناء البصرة متجهة إلى الولايات المتحدة، فيما تستعد سبع ناقلات أخرى للتحرك، ويمكن أن يتجه بعضها أيضا إلى المقصد ذاته".
وأظهرت بيانات الوكالة الدولية أيضا أن العراق أصبح المورد الأول للنفط الخام إلى الهند".
وقالت بلومبرغ إن العراق أصبح يحقق مكاسب في أسواق رئيسية حول العالم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

bedava porno indir türkçe sex hikayeleri