القاء القبض على عصابة خطيرة في ميسان    قادمون يانينوى تعلن تحرير حي البيض وراس الجادة في المدينة القديمة    جهاز جديد يترجم كلامك بصوتك الحقيقي    الدولار يتراجع أمام العملات الرئيسية الاخرى    البنتاغون ينأى بنفسه عن تهديد البيت الأبيض للأسد    القنصلية الايرانية في البصرة تتوقع منح 4 الاف فيزا للعراقيين يوميا بعد العيد    الأرق مرتبط بالجينات الوراثية    قاطرات مغناطيسية لجمع النفايات الفضائية    جسم الإنسان يحتوي على "رادار طبيعي"!    13 صورة تخطف الأنفاس لمشاهد من الأرض   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق يضاعف صادراته النفطية الى أمريكا ويصبح المورد الأول للهند

المصدر: الفرات نيوز

أظهرت أحدث بيانات وكالة الطاقة الدولية {IEA}، أن العراق ضاعف صادراته من النفط الخام إلى الولايات المتحدة، مقابل خفض السعودية صادراتها إلى هذه الوجهة بأكثر من النصف.

وقالت الوكالة إن العراق ضخ حوالي 12 مليون برميل من الخام في الأيام الـ13 الأولى من شهر حزيران الجاري، وهو ما يعتبر زيادة بنسبة 50 في المئة مقارنة بالمدة ذاتها في نيسان وأيار الماضيين.
وقالت وكالة بلومبرغ في تقرير حول الموضوع الأربعاء إن السعودية ملتزمة بتعليمات منظمة الدول المصدرة للنفط {أوبك} الخاصة بخفض الإنتاج، فيما لا يلتزم بها العراق حرفيا".
وأفادت بأن ثماني ناقلات نفط غادرت ميناء البصرة متجهة إلى الولايات المتحدة، فيما تستعد سبع ناقلات أخرى للتحرك، ويمكن أن يتجه بعضها أيضا إلى المقصد ذاته".
وأظهرت بيانات الوكالة الدولية أيضا أن العراق أصبح المورد الأول للنفط الخام إلى الهند".
وقالت بلومبرغ إن العراق أصبح يحقق مكاسب في أسواق رئيسية حول العالم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني