باسيل يعلن عن زيارة مرتقبة له إلى دمشق    الزراعة تحدد سعر طن أرز {العنبر}    وفد بريطاني يزور ايران لاكمال مشروع تحديث مفاعل اراك    الذهب يواصل التراجع وسط مخاوف "الحرب التجارية"    النفط يتراجع.. والسبب مفاوضات التجارة بين واشنطن وبكين    الطعام الصحي والاكتئاب.. دراسة تكشف "السر"    أمراض يساهم الكركم في تجنبها.. فما هي؟    سانا: مغادرة قرابة 150 جنديا أمريكيا من سوريا إلى العراق    الحكم على انفصاليين كاتالونيين بالسجن بعد عامين على محاولة الانفصال    وزير الداخلية يزور كلية الشرطة ويؤكد على قبول الطلبة حسب كثافة المحافظات   

أخـبـار الـعــراق 


معصوم لكوبيتش : يجب إجراء الانتخابات التشريعية في موعدها الدستوري

المصدر: الفرات نيوز

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اهمية إجراء الانتخابات التشريعية في موعدها الدستوري .وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان" رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد ظهر اليوم ، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش وبحث مجالات مضاعفة الدعم الدولي للعراق لاسيما في مجال نجدة المدنيين في المناطق المحررة من الموصل ومساعدة النازحين وتحقيق خطوات عملية بشأن المصالحة المجتمعية".
كما ركز معصوم بحسب البيان على " لزوم إجراء الانتخابات التشريعية المقبلة في موعدها الدستوري معربا عن اتفاق الكتل السياسية كافة على تحقيق هذا الهدف وتذليل أي صعوبات مادية داعيا الأمم المتحدة إلى مواصلة تقديم الدعم على صعيد الخبرات التقنية وبناء القدرات."
وفيما جدد معصوم ثقته بقدرة العراقيين على حل كافة مشاكلهم عبر الحوار والتفاهم، أعرب عن " ارتياحه للحرص المتبادل بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان على تعزيز التعاون وتعميق وحدة الصف بوجه العصابات الإرهابية مشددا على روح الأخوة التي تربط كافة المكونات العراقية".
من جانبه استعرض يان كوبيتش نتائج زيارته الأخيرة إلى مقر الأمم المتحدة واتصالاته مع مجلس الأمن فضلا عن استعراض نشاطات البعثة الدولية لمساعدة العراق {يونامي} في الفترة الأخيرة" ، مؤكدا "استعداد الأمم المتحدة لدعم العراق في كافة المجالات ذات العلاقة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني