النفط يخسر والدولار قرب ذروة شهرين.. فماذا عن الليرة والذهب؟    البحث.. قضية احتكار غوغل قد تكون الأكبر بعد مايكروسوفت 1998    الجزر.. 4 فوائد سحرية    الكرش.. لماذا لا تحرقه الرياضة؟    لسانك قد يحمل علامات نقص فيتامين B12!    مباشرة من الخيال العلمي: فيزيائي يحقق اكتشافا مثيرا حول إمكانية السفر عبر الزمن!    رئيس الجمهورية ووزير الخارجية يؤكدان ضرورة تعزيز سلطة الدولة    رئيس الجمهورية ومستشار الامن الوطني يؤكدان اهمية حماية البعثات الدبلوماسية    الكاظمي يبحث خطوات إنشاء ألف مبنى مدرسي في عموم العراق    اعتقال عصابة تمتلك معملا لصناعة اللوحات المزورة للعجلات المسروقة   

أخبـــار العــالــم 


هذا موقف ايران الرسمي حيال الازمة الخليجية القطرية

المصدر: قناة العالم

أعلن المتحدث بإسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي ان تسوية الخلافات بين الدول الاقليمية يتم عبر الطرق السياسية والحوار الشفاف لاغير.

وافادت وكالة "تسنيم" الدولية للانباء ان بهرام قاسمي اشار الى التوتر القائم بين بعض دول جوار ايران الجنوبية، قائلا، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعرب عن قلقها ازاء التطورات الاخيرة في علاقات بعض دول جوارها الجنوبية في الخليج الفارسي وتأمل في تسويتها وتؤكد على النقاط التالية بوصفها مواقف ثابتة ومبدئية: - ان زيادة التوتر في العلاقات بين الحكومات الجارة في ظل ظروف لاتزال فيها المنطقة والعالم تعاني من اثار ازمة الارهاب والتطرف واستمرار احتلال فلسطين من قبل الكيان الصهيوني، لن يصب في مصلحة اي حكومة او شعب في المنطقة بل يهدد مصالح الجميع، وتطالب الجمهورية الاسلامية الايرانية من جميع دول الجوار المشغولة في الخلافات الجارية في جنوب الخليج الفارسي الاتعاظ من التجارب المريرة في المنطقة والابتعاد عن الحساسيات والرجوع الى التعقل والتدبير وضبط النفس بغية تخفيف حدة التوتر والعودة الى الاستقرار. - يمكن تسوية الخلافات بين الدول الاقليمية وابرزها الخلافات الراهنة بين الدول الثلاثة الجارة لقطر، عبر الطرق السياسية والسلمية والحوار الشفاف والصريح بين الاطراف لاغير. - استخدام العقوبات في العالم المترابط اليوم كأداة امر فاشل ومرفوض وغير مقبول. - الحفاظ على السيادة الوطنية ووحدة اراضي الدول المستقلة وعدم التدخل في شؤونها الداخلية واحترام الحدود المعترف بها دوليا مبادىء اساسية ومتعارف عليها في القوانين والعلاقات الدولية والتي ينبغي احترامها من قبل جميع الاطراف.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني