طهران: واشنطن بإجراءاتها الاخيرة أغلقت باب الدبلوماسية للأبد    روسيا تصف العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران بـ"غير المسبوقة" وتعتبرها مبطلة للحوار    اتحاد الكرة يقرر منع دخول منصات "الالتراس" إلى الملاعب    ايرادات العراق النهائية من صادرات النفط لشهر ايار 2019    الحشد الشعبي يعتقل قيادي بداعش شرق الأنبار    امانة بغداد تعلن رفع اكثر من (20) ألف كتلة كونكريتية من مناطق العاصمة    اعتبارا من اليوم.. التشديد على ضبط مخالفة عدم حمل اجازة السوق    الرافدين يصدر توضيحاً بشأن فرض مبالغ اضافية عند استلام الموظف راتبه عن طريق الماستر كارد    في أول تصريح له.. وزير العدل: المرحلة المقبلة من عملنا ستسهم بإعمار الوطن    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الألماني أزمات الشرق الأوسط وتحقيق الاستقرار في المنطقة   

أخـبـار الـعــراق 


الخارجية توضح سبب إيقاف ترويج معاملات إصدار هوية الأحوال بعدد من البعثات الدبلوماسية

المصدر: موقع نون

عزت وزارة الخارجية، السبت، إيقاف ترويج معاملات إصدار هوية الأحوال المدنية في عدد من البعثات الدبلوماسية والقنصلية إلى بدء وزارة الداخلية بإصدار البطاقة الوطنية الموحدة كبديل عن الوثائق الشخصية الثبوتية الأخرى، مؤكدةً جديتها بتهيئة 20 محطة إصدار للبطاقة الوطنية في الدول التي تتوفر فيها منظومة إصدار جوازات فور استكمال الداخلية لإجراءاتها المتعلقة بهذا الخصوص.

وقال المتحدة باسم الوزارة أحمد جمال في بيان تلقت وكالة نون الخبرية نسخة منه، إن "وزارة الداخلية شرعت ومن خلال عدد من دوائر الأحوال المدنية التابعة لها بإصدار البطاقة الوطنية الموحدة كبديل عن الوثائق الشخصية الثبوتية الأخرى، وعليه نبين أن التوقف الذي حصل في ترويج معاملات إصدار هوية الأحوال المدنية في عدد من بعثاتنا الدبلوماسية والقنصلية يعود لهذا السبب".

وأضاف جمال، أن "وزارة الخارجية جادة وبالتعاون مع وزارة الداخلية في تهيئة قرابة 20 محطة إصدار للبطاقة الوطنية الموحدة في الدول التي تتوفر فيها منظومة إصدار جوازات فور استكمال الداخلية لاجراءاتها المتعلقة بهذا الخصوص"، مشيراً إلى أن "إصدار الجوازات مستمر وبشكل طبيعي في كافة البعثات العراقية في الخارج".

وتابع جمال، أنه "بإمكان المواطنين الذين يرومون إصدار جوازات جديدة ولديهم مستمسكات قديمة مضى على إصدارها أكثر من خمسة عشر عاماً ولا يستطيعون السفر إلى العراق أن يصدروا صورة قيد الكترونية من خلال شخص يخولوه بذلك لغرض استكمال معاملة اصدار الجواز".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني