العمليات المشتركة ترسل لجنة عليا للتحقيق بجريمة المقدادية    فتح طريق تقاطع السعدون باتجاه الخلاني    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الهولندي التعاون الثنائيّ    وزير التعليم : حريصون على قبول الطلبة وفق طموحهم العلمي    البنك المركزي : إتاحة التحويل المباشر للأموال بين البطاقات الإلكترونية    استئناف العمل في حفر البئر J113 P بحقل الغراف    تواقيع نيابية لإدراج المشمولين بقانون التدرُّج الطبي ضمن قانون الاقتراض    أمانة مجلس الوزراء تصدر توضيحاً بشأن عطلة الخميس    أردوغان: ماكرون طُرد من لبنان    افتتاح جامع الجزائر ثالث أكبر مسجد في العالم   

أخـبـار الـعــراق 


السيد عمار الحكيم: الاجراء غير الموفق في البحرين عقد التهدئة وعلى حكومتها مراجعة موقفها

المصدر: الفرات نيوز

عد رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم، الثلاثاء، اصدار حكم بالحبس ضد الشيخ عيسى قاسم في البحرين "اجراء غير موفق". ونقل بيان لمكتب رئيس التحالف الوطني، عن السيد عمار الحكيم القول "نتابع بقلق عميق التصعيد الخطير في مملكة البحرين الشقيقة، وتمنينا أن تجنح الأجهزة المختصة في البلاد الى تهدئة الأوضاع، عبر اتخاذ سلسلة من الإجراءات التي تعزز الثقة مع الشعب البحريني".
واشار الى ان "الإجراء غير الموفق بإصدار الحكم بالسجن ومداهمة منزل سماحة آية الله الشيخ عيسى القاسم، الشخصية الدينية البارزة في البحرين، عقد مسار التهدئة الى حد كبير".
وتابع السيد عمار الحكيم، "اننا اذ نعبر عن اسفنا لهذا التصعيد غير المبرر، والذي سيترك آثارا سلبية على الشارع البحريني، ندعو الحكومة البحرينية الى مراجعة موقفها".
ودعا الأطراف الشعبية الى "ضبط النفس والتعامل بحكمة مع هذا التصعيد".

وكانت قوات النظام في البحرين أقتحمت مدججة بالسلاح الفناء الداخلي لمنزل زعيم الطائفة الشيعية في البحرين، آية الله الشيخ عيسى قاسم، واعتقلت المعتصمين فيه، وذلك بعد حوالي خمس ساعات من مهاجمتها بلدة الدراز غرب المنامة.
وتسبب الهجوم باستشهاد الشاب محمد كاظم زين الدين، وإصابة العشرات من المتظاهرين السلميين، بجروح وصفت بعضها بالخطيرة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني