كيف تمنعين السكر من التسلل إلى وجبة طعام أطفالك؟    هل تكره تناول الأدوية؟ اختر هذه الأطعمة بالأثر “السحري” ذاته    العراق يعلق على إعلان الناتو بمشاركته في الحرب على داعش    طاقم سعودي لتحكيم مباراة الزوراء والجوية الآسيوية    العراق يفقد اللقب الآسيوي للشباب بكرة الصالات بعد خسارته امام ايران    سوق الأوراق المالية يسجل ارتفاعاً في قيمة وتداول الأسهم    النفط يواصل الهبوط بعد نتائج اجتماع أوبك    الشرطة الاتحادية تجتاز شارع الجسر الثالث شمال الزنجيلي    بروفيسور أمريكي: قمة G7 في إيطاليا عقيمة    النتائج الأولية للتحقيقات في الهجوم على حافلة المنيا   

أخبـــار العــالــم 


مقرر أممي: إسرائيل تسعى لتكريس احتلالها للأراضي الفلسطينية

المصدر: RT

اعتبر مايكل لينك، المقرر الخاص للأمم المتحدة بشأن وضع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن إسرائيل تسعى لتكريس احتلالها لهذه الأراضي.

وأشار الخبير الأممي إلى أن القانون الدولي ينظر إلى الاحتلال على أنه وضع مؤقت، لكن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية قد طال خمسة عقود من الزمن "ولا يبدو أن له نهاية". وأضاف أن ثمة مؤشرات كثيرة تدل على رغبة إسرائيل كدولة احتلال "في جعله وضعا دائما".

وفي استعراض نتائج رحلته السنوية إلى المنطقة والتي التقى خلالها في العاصمة الأردنية عمان مع وزراء فلسطينيين وناشطين حقوقيين وموظفين أمميين، لفت لينك إلى أن "ما يصاحب الاحتلال من الانتهاكات المنتظمة لحقوق الإنسان"، بما في ذلك "العقوبات الجماعية ومصادرة الممتلكات واستخدام القوة المفرطة وأعمال القتل غير الشرعية وغياب حرية التنقل والتوسيع المتواصل للمستوطنات"، يزيد من تدهور الوضع السيء أصلا في الأراضي الفلسطينية.

وذكر الخبير أنه قلق جدا على مستقبل قطاع غزة نظرا لحالته "السيئة جدا".

أما الوضع في الضفة الغربية فأشار لينك إلى الإعلان مؤخرا عن بناء مستوطنات إسرائيلية جديدة هناك، لافتا إلى أن المستوطنين يحصلون على ماء أكثر بأربع مرات من الفلسطينيين. وبحسب الخبير فـ"الكثيرون يشعرون بأن طريق السلام يزداد صعوبة".

أما الوضع في القدس الشرقية حيث يواجه الفلسطينيون خطر حرمانهم من حق الإقامة في المدينة، فأعاد لينك إلى الأذهان أن إسرائيل لم تعترف بهذا الجزء من القدس أبدا أرضا محتلة. وأشار إلى أن سلطات القدس "تعامل السكان الفلسطينيين معاملة تمييزية لدى تقديم الخدمات".

ورأى المقرر الخاص أنه آن الأوان، ومنذ زمن طويل، أن ينفذ المجتمع الدولي أخيرا وعده بمنح الفلسطينيين حقهم في تقرير المصير.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني