نصائح بتجنب قهوة الصباح "على الريق"    الجيش والحشد الشعبي يصلان إلى مطار جنيف    توريد أسلحة أمريكية فتاكة إلى أوكرانيا    مفاجآت في أمعاء الجندي الكوري الشمالي الفار!    جعفري يتوعد السعودية ويصف الدعم الإيراني للحوثيين بالمعنوي    أول وزارتين تطبقان مشروع توطين الرواتب    العبادي يؤكد إلتزام الحكومة بنقل الصلاحيات للمحافظات و بموعد الانتخابات    الدفاع الروسية : الجيش السوري بدعم روسي يحرر القرايا ويتقدم بمحاذاة ضفة الفرات الغربية    برئاسة العراق.. إفتتاح أعمال مجلس وزراء العدل العرب    ثماني فرق تضمن التأهل للدور الثاني من أبطال أوروبا   

تـقـاریــر و دراســات 


ما هو السبب وراء ثلث الوفيات بين البشر في السنوات الأخيرة؟

المصدر: RT

توصل فريق دولي من الأطباء لنتائج تبين أهم أسباب الوفيات عند البشر في السنوات الأخيرة.

وفي حديث نشرته مجلة American College of Cardiology قال الخبراء: "لقد أثبتت الدراسات التي أجريناها على مدار 15 عام الأخيرة أن أكثر من ثلث الوفيات عند البشر في تلك الفترة، كان سببها أمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض المرتبطة بالسمنة".

وأشار الخبراء إلى أن إحصاءاتهم بينت أن "أكثر البلدان التي يعاني سكانها من أمراض القلب والشرايين هي بلدان أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وبلدان الصحراء الكبرى وأوقيانوسيا".

في حين أن معدلات الوفيات من أمراض القلب شهدت انخفاضا ملحوظا في كل من: الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا واليابان وكوريا الجنوبية.

وخلال الدراسات استعان الخبراء بإحصائيات وكالة الصحة العالمية والتي أجروها ما بين عامي 1990 و2015، والتي بينت أن أعداد الذين كانوا يعانون من أمراض القلب في العالم عام 2015 وحده، تجاوزت 400 مليون شخص، توفي منهم 18 مليون في نفس العام.

ونوهوا إلى أن التقدم في مجال الطب والأدوية، أدى إلى انخفاض معدلات الوفيات جراء تلك الأمراض في الأعوام الخمسة الأخيرة، ففي تسعينيات القرن الماضي، على سبيل المثال، كانت نسبة الوفيات جراء أمراض القلب 393 شخصا لكل ألف شخص، أما بعد العام 2010، انخفض الرقم إلى 286 من كل ألف مريض.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني