أفادت وكالة الأناضول التركية أن رئيس الأركان الفريق الأول خلوصي أكار توجه اليوم الثلاثاء إلى    رئيس الأركان التركية يتوجه إلى سوتشي للقاء نظيريه الروسي والإيراني    عودة 46 جزائريا كانوا محتجزين في ليبيا    في زيارة مفاجئة.. بوتين يبحث مع الأسد في سوتشي تنظيم العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية    50 قتيلا جراء تفجير انتحاري في مسجد شمال شرق نيجيريا    ضبط أطنان من الأدوية شرقي بغداد    السجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق    نائبة كردية تدعو بغداد واربيل الى الاسراع بالتفاوض والغاء الاجراءات المترتبة على الاستفتاء    الحمامي: عودة الخطوط الجوية الكويتية للهبوط في العراق الشهر المقبل    التخطيط تكشف إنفاقاً مهولاً لإستيرادات العراق في 2016   

أخبـــار العــالــم 


اليمن.. وفاة 20 شخصا خلال يوم واحد بسبب وباء الكوليرا

المصدر: RT

كشفت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن وباء الكوليرا الخطير المنتشر في اليمن تسبب خلال يوم واحد فقط في مصرع 20 شخصا وإصابة 3 آلاف و460 آخرين.

وأفادت المنظمة أن العدد الإجمالي للوفيات الناتجة عن المرض وصل إلى 242 وفاة، إضافة إلى 23 ألفا و425 مصابا خلال ثلاثة أسابيع.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن نيفيو زاغاريا، في مؤتمر صحفي بخاصية الـ"تيليكونفرنس": "المرض انتشر في 18 من أصل 23 محافظة باليمن، ومعدل الوفاة البالغ 1% الذي يتحدثون عنه مضلل، لأن هناك مناطق يصعب الدخول إليها، الناس تصل متأخرة إلى المستشفيات"، مضيفا أن معدلات الوفاة تصل إلى 4 أو 5%".

وعرج قائلا: "نحن مندهشون من سرعة انتشار هذا الوباء، نحن أمام وضع غير مسبوق، وبسبب الوضع الاقتصادي الصعب جراء النزاع لا توجد كهرباء وبالتالي تنقطع إمدادات المياه".

جدير بالذكر أن الناطق بإسم وزارة الصحة اليمنية في صنعاء، قد أعلن الثلاثاء ارتفاع حالات الموت والإصابة بمرض الكوليرا، فيما أعلنت الوزارة عاصمة البلاد مدينة منكوبة بسبب انتشار الوباء.

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني