البنك المركزي يسمح ببيع الدولار للحجاج العراقيين    سومو تبيع خام البصرة الثقيل بعلاوة 1.37 دولار    مفوضية الانتخابات في الاقليم تمنع إطلاق الحملات الدعائية المسبقة للاستفتاء    برلين تؤكد إعتقال أربع نساء ألمانيات في العراق دعمن داعش    نائب الرئيس الهندي للجعفري: نعمل لكلِّ ما من شأنه تعزيز علاقات البلدين    العبادي يرأس اول اجتماع للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات بعد تحرير الموصل    حمودي لشلغم: لن نسمح بتقليل ما حققه العراقيون في الحروب    ما هي علاقة فاطمة المعصومة بالزهراء، ومن لقبها بالمعصومة؟    قرية ايرانية تحولت الى مركز دولي لحفظ القرآن الكريم    القمر يحتوي على الماء!   

أخبـــار العــالــم 


اليمن.. وفاة 20 شخصا خلال يوم واحد بسبب وباء الكوليرا

المصدر: RT

كشفت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن وباء الكوليرا الخطير المنتشر في اليمن تسبب خلال يوم واحد فقط في مصرع 20 شخصا وإصابة 3 آلاف و460 آخرين.

وأفادت المنظمة أن العدد الإجمالي للوفيات الناتجة عن المرض وصل إلى 242 وفاة، إضافة إلى 23 ألفا و425 مصابا خلال ثلاثة أسابيع.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن نيفيو زاغاريا، في مؤتمر صحفي بخاصية الـ"تيليكونفرنس": "المرض انتشر في 18 من أصل 23 محافظة باليمن، ومعدل الوفاة البالغ 1% الذي يتحدثون عنه مضلل، لأن هناك مناطق يصعب الدخول إليها، الناس تصل متأخرة إلى المستشفيات"، مضيفا أن معدلات الوفاة تصل إلى 4 أو 5%".

وعرج قائلا: "نحن مندهشون من سرعة انتشار هذا الوباء، نحن أمام وضع غير مسبوق، وبسبب الوضع الاقتصادي الصعب جراء النزاع لا توجد كهرباء وبالتالي تنقطع إمدادات المياه".

جدير بالذكر أن الناطق بإسم وزارة الصحة اليمنية في صنعاء، قد أعلن الثلاثاء ارتفاع حالات الموت والإصابة بمرض الكوليرا، فيما أعلنت الوزارة عاصمة البلاد مدينة منكوبة بسبب انتشار الوباء.

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني