العبادي لمعصوم: موقفنا ثابت برفض الاستفتاء وباب الحوار مفتوح وفق الدستور    مكتب السید السيستاني يعلن غدا الجمعة غرة شهر المحرم الحرام    تصريحات ترامب حول كوريا الشمالية "ستأتي بنتيجة عكسية"    تيلرسون وظريف يلتقيان للمرة الاولى خلال اجتماع لاطراف الاتفاق النووي    أشياء روتينية في حياتنا لا نعلم أن ضررها أكبر من التدخين!    المجلس الاعلى للإستفتاء يصدر بلاغا رسميا    مصور عالمي : أبهرتني المعالم الأثرية لضريح الإمام علي (عليه السلام)    الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة    مجلس الامن يوافق على انشاء فريق اممي لجمع أدلة على جرائم داعش في العراق    البرلمان التركي يفتح الباب أمام الجيش لاستهداف أكراد العراق عشية الاستفتاء   

أخبـــار العــالــم 


اليمن.. وفاة 20 شخصا خلال يوم واحد بسبب وباء الكوليرا

المصدر: RT

كشفت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن وباء الكوليرا الخطير المنتشر في اليمن تسبب خلال يوم واحد فقط في مصرع 20 شخصا وإصابة 3 آلاف و460 آخرين.

وأفادت المنظمة أن العدد الإجمالي للوفيات الناتجة عن المرض وصل إلى 242 وفاة، إضافة إلى 23 ألفا و425 مصابا خلال ثلاثة أسابيع.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن نيفيو زاغاريا، في مؤتمر صحفي بخاصية الـ"تيليكونفرنس": "المرض انتشر في 18 من أصل 23 محافظة باليمن، ومعدل الوفاة البالغ 1% الذي يتحدثون عنه مضلل، لأن هناك مناطق يصعب الدخول إليها، الناس تصل متأخرة إلى المستشفيات"، مضيفا أن معدلات الوفاة تصل إلى 4 أو 5%".

وعرج قائلا: "نحن مندهشون من سرعة انتشار هذا الوباء، نحن أمام وضع غير مسبوق، وبسبب الوضع الاقتصادي الصعب جراء النزاع لا توجد كهرباء وبالتالي تنقطع إمدادات المياه".

جدير بالذكر أن الناطق بإسم وزارة الصحة اليمنية في صنعاء، قد أعلن الثلاثاء ارتفاع حالات الموت والإصابة بمرض الكوليرا، فيما أعلنت الوزارة عاصمة البلاد مدينة منكوبة بسبب انتشار الوباء.

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني