نصائح بتجنب قهوة الصباح "على الريق"    الجيش والحشد الشعبي يصلان إلى مطار جنيف    توريد أسلحة أمريكية فتاكة إلى أوكرانيا    مفاجآت في أمعاء الجندي الكوري الشمالي الفار!    جعفري يتوعد السعودية ويصف الدعم الإيراني للحوثيين بالمعنوي    أول وزارتين تطبقان مشروع توطين الرواتب    العبادي يؤكد إلتزام الحكومة بنقل الصلاحيات للمحافظات و بموعد الانتخابات    الدفاع الروسية : الجيش السوري بدعم روسي يحرر القرايا ويتقدم بمحاذاة ضفة الفرات الغربية    برئاسة العراق.. إفتتاح أعمال مجلس وزراء العدل العرب    ثماني فرق تضمن التأهل للدور الثاني من أبطال أوروبا   

مــنـــوعــات 


الخضراوات والفواكه المجمدة صحية أكثر من الطازجة!.. إليك أفضل الطرق لإعدادها

المصدر: مؤسسة الحكمة

شفت دراسة حديثة أن تناول الخضراوات والفواكه المجمدة مفيدٌ للإنسان، وليس كما كنا نظن أن القيمة الغذائية لها أقل من الخضر والفاكهة الطازجة.

بل عكس ذلك، يقول الباحثون في الدراسة التي مولتها مؤسسة الأغذية المجمدة، إنهم يملكون أدلة تؤكد أن الأغذية المجمدة غنية بالمغذيات أكثر من الأطعمة الطازجة؛ بفضل القدرة العالية على امتصاص المواد الغذائية الأساسية؛ مثل: البوتاسيوم والألياف والكالسيوم وفيتامين (د)، و(أ).

من جانبها، أوصت خبيرة التغذية لارا ميتز، وصاحبة مدونة Lara Metz Nutrition لارا ميتز، مَن يتعذر عليهم الحصول على الأغذية الطازجة باستبدالها بالفاكهة والخضراوات المجمدة، التي جُمِّدَت وهي في ذِروة النضج، وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة.

بينما لفتت خبيرة التغذية بالمدونة ذاتها، تامي ﻻكاتوس شيمس، إلى وجود بعض الأصناف المجمدة الأكثر صحية حتى من الأصناف الطازجة، بحسب ما نقلته صحيفة Daily Mail البريطانية.

ورغم ذلك، فإن الخبيرة ميتز، تعود وتؤكد أهمية قراءة ملصق التغذية؛ لتجنب الصوديوم والمواد الحافظة.

هذا، وتلفت أدينا نِجليا، خبيرة التغذية من موقع Brown & Medina Nutrition، إلى أن بعض المختصين يحيدون برأيهم عن تغليب أكثر النوعين فائدةً؛ بسبب اختلاف ذلك تبعاً لطريقة إعدادها.

 

وفي هذا الصدد، قدمت صحيفة Daily Mail البريطانية 3 طرق لاستخدام الأطعمة المجمدة:

1- العصائر

المكونات:

– السوائل: الماء أو الحليب
– الفواكه المجمدة: التوت أو الموز
– الخضراوات الطازجة: السبانخ أو اللفت
– البروتين: نبات القنب أو بذور الشيا أو زبدة الجوز

الطريقة:

اخلطي هذه المكونات، ثم صبّيها وقدِّميها بالهناء!

2- الحساء

المكونات:

– المرَق: الدجاج أو الخضر
– خضراوات مجمدة

الطريقة:

سخِّني المرَق، ثم أضيفي الخضراوات، واتركيها على نار هادئة حتى تنضج.

3- القلْي السريع

المكونات:

– البروتين: لحم البقر أو الدجاج
– الخضر: خضراوات مجمدة مختلطة
– قليل من زيت الزيتون

الطريقة:

ضعي المقلاة على حرارة عالية، ثم أضيفي قطع اللحم أو الدجاج مع رشة صغيرة من زيت الزيتون، واتركيها حتى تقترب من النضج، ثم زوديها بملعقة صغيرة من الزيت، مع الخضراوات المجمدة، واتركيها لتنضج في مدة من 5 إلى 7 دقائق.

جدير بالذكر، أن هذه الدراسة، التي ترأسها عضو الجمعية الأميركية للتغذية، مورين ستوري، قدمت تحليلاً لبيانات مأخوذة من برنامج “استقصاء الصحة الوطنية وفحص التغذية”، الذي تديره وكالة “مراكز مكافحة الأمراض واتقائها (CDC)”؛ بهدف تقييم الحالة الصحية والغذائية للبالغين والأطفال في الولايات المتحدة.

من الآن فصاعداً، ليس هناك داعٍ للقلق مرة أخرى عندما تشترين الخضراوات والفاكهة المجمدة، فتلك المنتجات الرخيصة تحتوي على قيمة غذائية عالية. وعامةً، تناول الخضراوات أياً كان نوعها سيكون مفيداً لأجسادنا بالطبع.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني