العبادي لمعصوم: موقفنا ثابت برفض الاستفتاء وباب الحوار مفتوح وفق الدستور    مكتب السید السيستاني يعلن غدا الجمعة غرة شهر المحرم الحرام    تصريحات ترامب حول كوريا الشمالية "ستأتي بنتيجة عكسية"    تيلرسون وظريف يلتقيان للمرة الاولى خلال اجتماع لاطراف الاتفاق النووي    أشياء روتينية في حياتنا لا نعلم أن ضررها أكبر من التدخين!    المجلس الاعلى للإستفتاء يصدر بلاغا رسميا    مصور عالمي : أبهرتني المعالم الأثرية لضريح الإمام علي (عليه السلام)    الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة    مجلس الامن يوافق على انشاء فريق اممي لجمع أدلة على جرائم داعش في العراق    البرلمان التركي يفتح الباب أمام الجيش لاستهداف أكراد العراق عشية الاستفتاء   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الذهب يتجه لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي في 5 أسابيع

المصدر: الفرات نيوز

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة وتتجه لتحقيق أكبر مكاسبها الأسبوعية منذ منتصف أبريل نيسان مع تراجع الدولار في ظل التوترات السياسية بالولايات المتحدة.

وفي الجلسة السابقة، أوقف المعدن الأصفر موجة صعود استمرت خمسة أيام وهبط 1.1 بالمئة بفعل إقبال المستثمرين على جني الأرباح مسجلا أكبر خسائره اليومية بالنسبة المئوية منذ الثالث من مايو أيار.
وبحلول الساعة 0819 بتوقيت جرينتش ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1250.96 دولار للأوقية {الأونصة}.
وصعد المعدن 1.9 بالمئة منذ بداية الأسبوع ويتجه لتسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي له في خمسة أسابيع.
وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1251.10 دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.3 بالمئة يوم الجمعة بعدما استعاد بعض عافيته في الأسواق الخارجية بدعم من بيانات اقتصادية أمريكية قوية.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 765.90 دولار للأوقية. وهبط المعدن خمسة بالمئة منذ بداية الأسبوع متجها لتكبد أكبر خسارة أسبوعية منذ أواخر يناير كانون الثاني.
ونزل البلاتين 0.4 بالمئة إلى 930.25 دولار للأوقية بينما ارتفعت الفضة 0.9 بالمئة إلى 16.69 دولار للأوقية.
وارتفع المعدنان نحو 1.7 بالمئة و1.4 بالمئة منذ بداية الأسبوع على الترتيب ويتجهان لتسجيل أكبر مكاسبهما.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني