البنك المركزي يسمح ببيع الدولار للحجاج العراقيين    سومو تبيع خام البصرة الثقيل بعلاوة 1.37 دولار    مفوضية الانتخابات في الاقليم تمنع إطلاق الحملات الدعائية المسبقة للاستفتاء    برلين تؤكد إعتقال أربع نساء ألمانيات في العراق دعمن داعش    نائب الرئيس الهندي للجعفري: نعمل لكلِّ ما من شأنه تعزيز علاقات البلدين    العبادي يرأس اول اجتماع للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات بعد تحرير الموصل    حمودي لشلغم: لن نسمح بتقليل ما حققه العراقيون في الحروب    ما هي علاقة فاطمة المعصومة بالزهراء، ومن لقبها بالمعصومة؟    قرية ايرانية تحولت الى مركز دولي لحفظ القرآن الكريم    القمر يحتوي على الماء!   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الذهب يتجه لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي في 5 أسابيع

المصدر: الفرات نيوز

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة وتتجه لتحقيق أكبر مكاسبها الأسبوعية منذ منتصف أبريل نيسان مع تراجع الدولار في ظل التوترات السياسية بالولايات المتحدة.

وفي الجلسة السابقة، أوقف المعدن الأصفر موجة صعود استمرت خمسة أيام وهبط 1.1 بالمئة بفعل إقبال المستثمرين على جني الأرباح مسجلا أكبر خسائره اليومية بالنسبة المئوية منذ الثالث من مايو أيار.
وبحلول الساعة 0819 بتوقيت جرينتش ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1250.96 دولار للأوقية {الأونصة}.
وصعد المعدن 1.9 بالمئة منذ بداية الأسبوع ويتجه لتسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي له في خمسة أسابيع.
وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1251.10 دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.3 بالمئة يوم الجمعة بعدما استعاد بعض عافيته في الأسواق الخارجية بدعم من بيانات اقتصادية أمريكية قوية.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 765.90 دولار للأوقية. وهبط المعدن خمسة بالمئة منذ بداية الأسبوع متجها لتكبد أكبر خسارة أسبوعية منذ أواخر يناير كانون الثاني.
ونزل البلاتين 0.4 بالمئة إلى 930.25 دولار للأوقية بينما ارتفعت الفضة 0.9 بالمئة إلى 16.69 دولار للأوقية.
وارتفع المعدنان نحو 1.7 بالمئة و1.4 بالمئة منذ بداية الأسبوع على الترتيب ويتجهان لتسجيل أكبر مكاسبهما.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني