نصائح بتجنب قهوة الصباح "على الريق"    الجيش والحشد الشعبي يصلان إلى مطار جنيف    توريد أسلحة أمريكية فتاكة إلى أوكرانيا    مفاجآت في أمعاء الجندي الكوري الشمالي الفار!    جعفري يتوعد السعودية ويصف الدعم الإيراني للحوثيين بالمعنوي    أول وزارتين تطبقان مشروع توطين الرواتب    العبادي يؤكد إلتزام الحكومة بنقل الصلاحيات للمحافظات و بموعد الانتخابات    الدفاع الروسية : الجيش السوري بدعم روسي يحرر القرايا ويتقدم بمحاذاة ضفة الفرات الغربية    برئاسة العراق.. إفتتاح أعمال مجلس وزراء العدل العرب    ثماني فرق تضمن التأهل للدور الثاني من أبطال أوروبا   

أخبـــار العــالــم 


مصدر لـRT: شخصيات ثلاث تلعب دورا معطلا في جنيف!

المصدر: RT

قال مصدر في وفد الهيئة العليا للمفاوضات (منصة الرياض) إلى جنيف، إن هناك 3 شخصيات داخل الوفد تلعب دورا معطلا ولا تريد تقدم الحوار.

ونقلت مراسلتنا في جنيف، دينا أبي صعب، عن المصدر قوله إن هؤلاء الأشخاص الثلاثة هم  رياض حجاب ومحمد علوش وأبو أسامة الجولاني، مؤكدا أن  الخلافات مازالت مستمرة داخل الوفد والمشاورات جارية لتجاوزها، إذ تعارض الشخصيات الثلاثة تشكيل وفد موحد للمعارضة عبر ضم منصتي القاهرة وموسكو.

وسبق للمصدر نفسه أن قال لـ RT إن الخلافات داخل الوفد تعود لأسباب كثيرة، أبرزها أن "الهيئة تدار من شخصيات ثلاث والبقية دورهم شكلي"، كما أن هناك خلافات بشأن إمكانية ضم وفدي منصتي القاهرة وموسكو لتشكيل وفد موحد، علما بأن هذه الفكرة تلقى اعتراضاً حادا من قيادة الهيئة، حسب المصدر.

وتابع المصدر أن الخلافات مستمرة، رغم محاولات لملمة الأمور شكلياً، لتجاوز اليوم الأخير من مفاوضات "جنيف 6" بحضور كامل الوفد، "لكن الخلاف مستمر وقد تعقد الجلسة بوفد مجتزأ.

وتجدر الإشارة إلى أن محمد علوش وأبوأسامة الجولاني يمثلان في وفد المعارضة الفصائل المسلحة المشاركة في مفاوضات أستانا. وسبق لأبوأسامة الجولاني الذي لا يكشف عن اسمه الحقيقي، ان لفت انتباه الإعلام باحتجاجه، إلى جانب ياسر عبدالرحيم، على الدور الإيراني في ضمان الهدنة بسوريا، أثناء مراسم التوقيع على المذكرة الخاصة بإقامة مناطق تخفيف التوتر، في 4 مايو الجاري.

وكان رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات، نصر الحريري، قد أعلن، في مؤتمر صحفي في جنيف، أمس الخميس، أنه بحث مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا موضوع الانتقال السياسي في البلاد.

وأجرى خبراء من مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، اليوم الخميس، لقاء مع خبراء تابعين للهيئة العليا للمفاوضات، بحثوا فيه مسائل خاصة بالدستور السوري الجديد.

وأوضح الحريري أن وفد المعارضة قدم تقارير إلى المبعوث الأممي حول الأوضاع الإنسانية، جرى التركيز فيها على ملف المعتقلين. وأشار إلى أنه جرت مناقشة كيفية الانتقال السياسي إضافة إلى أمور فنية أخرى. وأكد أن جلسة محادثات الخميس ركزت على الإجراءات الدستورية والقانونية التي تخدم الانتقال السياسي. وأضاف أن الوفد المعارض سيسلم دي ميستورا، الجمعة، مذكرتين عن دور إيران في سوريا الذي وصفه بالتخريبي وكذلك مسألة المعتقلين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني