إيران تسعى لزيادة تصدير الطحين الى العراق    شوقي: بهذه النقاط الدستورية يمكن ان نصلح اقتصادنا    العراق والكويت يناقشان تذليل العقبات للتبادل التجاري وانسياب السلع    الأردن يحبط مخططا إرهابيا قرب الحدود السورية العراقية    أسرع مخلوق على وجه الأرض!    إخماد حريق ضخم وسط لندن    هزة أرضية تضرب بريطانيا    بكتيريا صديقة للإنسان... كيف تؤثر على دماغه    اعتقال أشخاص يمارسون الصيرفة بدون موافقات رسمية بمنفذ طريبيل    فالقة الألغام العملاقة تصل البصرة   

أخـبـار الـعــراق 


الحشد الشعبي يسد منافذ الحدود مع سوريا

المصدر: موقع نون

تواصل القوات العراقية تقدمها باتجاه الحدود مع سوريا.وتهدف العملية التي بدأتها قوات الحشد الشعبي، وهي جزء من القوات المسلحة العراقية، في ريف مدينة الموصل إلى إغلاق الحدود مع سوريا وإحكام سدها أمام تنظيم "داعش".

وذكرت صحيفة "إزفستيا" أن إحسان الشمري، مستشار رئيس الوزراء العراقي، صرح أن قوات الحشد الشعبي التي تقاتل قوات "داعش" في منطقة الموصل سوف تواصل تحركها نحو الغرب باتجاه الحدود العراقية السورية، مستهدفة منع توغل عناصر "داعش" من العراق إلى سوريا ومن سوريا إلى العراق.
والآن، وفيما تقارب معركة الموصل على النهاية، لا يشكل الإرهابيون الباقون في الموصل خطرا على القوات المسلحة العراقية بقدر ما يشكله الإرهابيون الذين ينتقلون من العراق إلى سوريا ذهابا وإيابا. ولهذا تحاول القوات العراقية منع ذلك.

وأشارت الصحيفة إلى أن تنقُّل عناصر "داعش" بين العراق وسوريا بدون عائق حالياً وإحضارهم الذخيرة والدواء هو أحد المعوقات الرئيسية لمكافحة التنظيم. وقرر العراقيون أخيرا وقف تنقّل الإرهابيين أو على الأقل إعاقتهم. وإذا تمكنوا من تحقيق هذا الهدف فسوف يسهل هذا مهمة القوات السورية أيضا التي تقاتل الإرهابيين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني