تركيا: لن نعيد النظر بخصوص قاعدتنا في قطر    سيدني تنصب متاريس لمنع هجمات بسيارات    كوريا الشمالية تختبر محركا صاروخيا جديدا قبل قمة بين ترامب ونظيره الكوري الجنوبي    عنصر من طالبان يقتل 4 من زملائه ويلتحق بـ "داعش"    ألقبض على داعشي فر من الموصل للتفجير في بغداد    اليونيسف: 300 ألف إصابة كوليرا في اليمن خلال شهرين    ترميم نقوش الصحن العلوي الشريف لدخولها ضمن التراث العالمي    السفن الروسية في المتوسط تضرب داعش في سوريا بصواريخ كاليبر    الحروف العربية.. دلالات ودرر مكنونة    السيد السيستاني يعلن مبلغ زكاة الفطرة ويأذن بوضعها في صناديق مؤسسة العين   

أخبـــار العــالــم 


طهران: تطوير قدراتنا الدفاعية حق طبيعي ولامجال للنقاش فيه

المصدر: قناة العالم

اكدت وزارة الخارجية الايرانية حق طهران البديهي والمشروع بتطوير قدراتها الدفاعية وأن برنامجها الصاروخي لا يعارض تعهداتها الدولية . ونشر المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة بهرام قاسمي فی صفحته على التلغرام بیان وزارة الخارجیة بشان الرد بالمثل ضد بعض الشخصیات والمؤسسات الامیركیة.

وجاء في البیان ان الادارة الامیركیة الجدیدة قامت الیوم بتمدید تعلیق حظر الكونغرس الامیركي وبالتالي مواصلة وقف تنفیذ الحظر على ایران.

واضاف قاسمي ان الادارة الامیركیة الجدیدة وكما كان متوقعا منها وبغیة التقلیل من اهمیة التبعات الایجابیة لالتزامها بتنفیذ الاتفاق النووي قامت باثارة الاجواء السلبیة وممارسة ضغوط جانبیة باصدار تقریر متزامن الى الكونغرس حول الاتهامات الواهیة وعدیمة الاساس لایران في مجالات اخرى واضافة اسماء عدد من الشخصیات والشركات الایرانیة الى قائمة الحظر الصاروخي.

وجاء فی البیان، ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة تندد بسوء نوایا الادارة الامیركیة في السعي للتقلیل من الاثار الایجابیة لالتزامها بتنفیذ الاتفاق النووي عبر إضافة أسماء شخصیات اعتباریة وطبیعیة ایرانیة الى قائمة الحظر الأمیركیة الأحادي الجانب العابر للحدود واللامشروع وتعتبرها مرفوضة ومتعارضة مع القوانین الدولیة.

واضاف البیان، ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة وكما اعلنت مرارا تتمسك بحقها المشروع والقانوني في الرقي بقدراتها الدفاعیة وتؤكد مواصلة برنامجها الصاروخي الذي لا یتعارض مع اي من التزامات ایران الدولیة ولا مع القرار 2231 وذلك من اجل صون سیادتها واستقلالها السیاسي ووحدة اراضیها.

وتابع البیان، ان الخارجیة الایرانیة وردا على الخطوة اللامشروعة للادارة الامیركیة وتنفیذا لقرار المجلس الاعلى للامن القومي قررت ادخال اسماء 9 شخصیات ومؤسسات امیركیة متورطة في الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان وللقوانین الدولیة لحقوق الانسان عبر المشاركة المباشرة وغیر المباشرة في ارتكاب جرائم الكیان الصهیوني المعادیة للبشریة في فلسطین المحتلة او الاعمال الارهابیة لهذا الكیان والمشاركة في دعم الارهاب التكفیري وقمع شعوب المنطقة والمشاركة المؤثرة في تهدید الامن القومي الایراني، في قائمة الافراد الطبیعیین والاعتباریین المشمولین بالحظر الایراني.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني