البنك المركزي يسمح ببيع الدولار للحجاج العراقيين    سومو تبيع خام البصرة الثقيل بعلاوة 1.37 دولار    مفوضية الانتخابات في الاقليم تمنع إطلاق الحملات الدعائية المسبقة للاستفتاء    برلين تؤكد إعتقال أربع نساء ألمانيات في العراق دعمن داعش    نائب الرئيس الهندي للجعفري: نعمل لكلِّ ما من شأنه تعزيز علاقات البلدين    العبادي يرأس اول اجتماع للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات بعد تحرير الموصل    حمودي لشلغم: لن نسمح بتقليل ما حققه العراقيون في الحروب    ما هي علاقة فاطمة المعصومة بالزهراء، ومن لقبها بالمعصومة؟    قرية ايرانية تحولت الى مركز دولي لحفظ القرآن الكريم    القمر يحتوي على الماء!   

أخبـــار العــالــم 


إبعاد خطر انهيار سد الفرات بعد تصريف المياه الزائدة

المصدر: RT

أصبح وضع سد الفرات، الذي سبق له أن تضرر بسبب القتال والإهمال الفني، آمنا، بعد فتح إحدى بواباته الرئيسية وتصريف المياه الزائدة.

ونقلت اذاعة "شام إف أم" السورية عن مصادر خاصة من المؤسسة العامة لسد الفرات، أن هذا الإجراء الضروري تم اتخاذه بعد أن تمكنت ورشات فنية تابعة لإدارة السد من الدخول إلى المنشأة.

وذكرت مصادر إعلامية أن تصريف المياه أصبح ممكنا بعد إعادة تشغيل الرافعة الإطارية ببوابات السد. وتأتي هذه التطورات بعد النجاحات العسكرية الأخيرة التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية في القتال ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في ريف الطبقة، حيث يقع السد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني