كيف تمنعين السكر من التسلل إلى وجبة طعام أطفالك؟    هل تكره تناول الأدوية؟ اختر هذه الأطعمة بالأثر “السحري” ذاته    العراق يعلق على إعلان الناتو بمشاركته في الحرب على داعش    طاقم سعودي لتحكيم مباراة الزوراء والجوية الآسيوية    العراق يفقد اللقب الآسيوي للشباب بكرة الصالات بعد خسارته امام ايران    سوق الأوراق المالية يسجل ارتفاعاً في قيمة وتداول الأسهم    النفط يواصل الهبوط بعد نتائج اجتماع أوبك    الشرطة الاتحادية تجتاز شارع الجسر الثالث شمال الزنجيلي    بروفيسور أمريكي: قمة G7 في إيطاليا عقيمة    النتائج الأولية للتحقيقات في الهجوم على حافلة المنيا   

أخبـــار العــالــم 


إبعاد خطر انهيار سد الفرات بعد تصريف المياه الزائدة

المصدر: RT

أصبح وضع سد الفرات، الذي سبق له أن تضرر بسبب القتال والإهمال الفني، آمنا، بعد فتح إحدى بواباته الرئيسية وتصريف المياه الزائدة.

ونقلت اذاعة "شام إف أم" السورية عن مصادر خاصة من المؤسسة العامة لسد الفرات، أن هذا الإجراء الضروري تم اتخاذه بعد أن تمكنت ورشات فنية تابعة لإدارة السد من الدخول إلى المنشأة.

وذكرت مصادر إعلامية أن تصريف المياه أصبح ممكنا بعد إعادة تشغيل الرافعة الإطارية ببوابات السد. وتأتي هذه التطورات بعد النجاحات العسكرية الأخيرة التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية في القتال ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في ريف الطبقة، حيث يقع السد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني