نصائح بتجنب قهوة الصباح "على الريق"    الجيش والحشد الشعبي يصلان إلى مطار جنيف    توريد أسلحة أمريكية فتاكة إلى أوكرانيا    مفاجآت في أمعاء الجندي الكوري الشمالي الفار!    جعفري يتوعد السعودية ويصف الدعم الإيراني للحوثيين بالمعنوي    أول وزارتين تطبقان مشروع توطين الرواتب    العبادي يؤكد إلتزام الحكومة بنقل الصلاحيات للمحافظات و بموعد الانتخابات    الدفاع الروسية : الجيش السوري بدعم روسي يحرر القرايا ويتقدم بمحاذاة ضفة الفرات الغربية    برئاسة العراق.. إفتتاح أعمال مجلس وزراء العدل العرب    ثماني فرق تضمن التأهل للدور الثاني من أبطال أوروبا   

أخبـــار العــالــم 


إبعاد خطر انهيار سد الفرات بعد تصريف المياه الزائدة

المصدر: RT

أصبح وضع سد الفرات، الذي سبق له أن تضرر بسبب القتال والإهمال الفني، آمنا، بعد فتح إحدى بواباته الرئيسية وتصريف المياه الزائدة.

ونقلت اذاعة "شام إف أم" السورية عن مصادر خاصة من المؤسسة العامة لسد الفرات، أن هذا الإجراء الضروري تم اتخاذه بعد أن تمكنت ورشات فنية تابعة لإدارة السد من الدخول إلى المنشأة.

وذكرت مصادر إعلامية أن تصريف المياه أصبح ممكنا بعد إعادة تشغيل الرافعة الإطارية ببوابات السد. وتأتي هذه التطورات بعد النجاحات العسكرية الأخيرة التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية في القتال ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في ريف الطبقة، حيث يقع السد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني