دراسة تزعم أن فيروس "المفجّر الشبح" قد يكون سلاحا قاتلا جديدا ضد السرطان    الخدمات النيابية : حراك لمنح مشاريع الطرق للاستثمار وتفعيل الاتفاقية الصينية ضرورة ملحة    لجنة التعديلات الدستورية تعلن إنهاء جميع أعمالها    تركيا: فرنسا جزء من المشكلة في قره باغ    فوائد صحية عقلية وجسدية للمشي مدة 30 دقيقة فقط في اليوم    في ظل ضغوطات مالية.. من المتوقع أن تسجل سندات الخليج مستوى قياسيا جديدا    إيطاليا تسجل 822 وفاة و29 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    وزير الدفاع والرئيس المصري يبحثان التعاون العسكري    الحشد يحبط تعرضا لداعش في منطقة مطيبيجة بصلاح الدين    مكافحة الإرهاب: عملياتنا شلت حركة داعش   

أخـبـار الـعــراق 


الولايات المتحدة تعتزم تدريب لواءين من البيشمركة

المصدر: موقع نون

تعتزم الولايات المتحدة تدريب وتجهيز لواءين من قوات البيشمركة خلال العام المقبل. وقال أمين عام وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان، جبار ياور، في تصريح صحفي، إن وزارة الدفاع الأميركية، خصصت مساعدة بميزانية قدرها 200 مليون دولار، لمنحها للاقليم، في إطار مكافحة الإرهاب.

ولفت إلى أن برنامج التدريب والتجهيز سينطلق عقب المصادقة على القرار من قبل الجهات المعنية، ووصول الأموال.

وكشف أن نصف المبلغ سيصرف على تدريب لواءين من البيشمركة، فيما سيُنفق الباقي على قطع الغيار للأسلحة وأنظمة الاتصالات والنقل للبيشمركة.

ولفت إلى أنه لم يحدد بعد اللواءين اللذين سيشملهما برنامج التدريب والتجهيز.

وأشار يارو إلى تجهيز الولايات المتحدة في وقت سابق، لواءي المشاة الأول والثاني في كركوك(شمال) بأسلحة خفيفة وثقيلة، حيث يخدم أفرادهما جنوبي وشمال غربي المدينة حاليا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني