مع تصاعد المظاهرات الأميركية.. حظر التجوال في 40 مدينة وحالة طوارئ في 3 ولايات وترامب يلوح بالقوة العسكرية    ترودو يؤكد "إصغاءه الى غضب" الكنديين السود    الدولار يهبط أمام الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ 6 مارس 2020    الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق يمنع إستيراد الخيار والبطاطا لوفرتهما محلياً

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

منعت وزارة الزراعة العراقية، إستيراد محصولي الخيار والبطاطا لوجود وفرة منهما في الأسواق المحلية.وذكر الوكيل الفني لوزارة الزراعة مهدي ضمد القيسي في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة بان "وزارة الزراعة أضافت تلك المادتين إلى قائمة منع استيراد العديد من المحاصيل الزراعية والخضار، والذي يعلن عنها بين فترة وأخرى وفقا لقراءة الوزارة لحاجة السوق المحلية".
وبين ان "هذا الإجراء اتخذ لوجود وفرة في الأسواق تغطي الحاجة المحلية، وكذلك لدعم المنتج المحلي الذي تحرص الوزارة على دعمه لنمو القطاع الزراعي".
واضاف القيسي، ان "الوزارة سبق وان منعت في وقت سابق العديد من المحاصيل الزراعية والذي لازال منعها ساريا لحد الان منها [الذرة الصفراء, اللهانة, الخس, الشوندر, الشلغم, والنبق]".
وأشار وكيل وزارة الزراعية الى إعداد الوزارة لخطتها الزراعية للموسم الصيفي بالاتفاق مع وزارة الموارد المائية وفي وقت مبكر عن المعتاد، وذلك لتهيئة مستلزمات تنفيذ الخطة من خلال الجرعة السمادية التي تميزت هذا العام عن الأعوام السابقة حرصا من الوزارة على تطوير القطاع الزراعي".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني