لاتتناول عصير الليمون دافئا..لهذا السبب المهم    احذر 4 افعال مباشرة بعد تناول الطعام    استنشاق 5 روائح يساعدك في إنقاص الوزن    شبكة امريكية تدعي سقوط صواريخ إيرانية قرب حاملة الطائرات نيميتز    اليابان.. إعلان طوارئ كورونا في ناغازاكي    "سي إن إن": الشرطة اعتقلت رجلا يحمل أوراق اعتماد مزيفة لحفل تنصيب بايدن ومسدسا وأكثر من 500 طلقة    5 من أفضل الزيوت الطبيعية لتحفيز نمو الشعر!    جامعات أمريكية تسحب "شهادات فخرية" منحتها لترامب    4 أسباب تجعل مشروبات الطاقة ضارة وبدائل صحية لتعزيز الطاقة    انطلاق واحدة من أكبر حملات التطعيم ضد كورونا بالعالم   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق يمنع إستيراد الخيار والبطاطا لوفرتهما محلياً

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

منعت وزارة الزراعة العراقية، إستيراد محصولي الخيار والبطاطا لوجود وفرة منهما في الأسواق المحلية.وذكر الوكيل الفني لوزارة الزراعة مهدي ضمد القيسي في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة بان "وزارة الزراعة أضافت تلك المادتين إلى قائمة منع استيراد العديد من المحاصيل الزراعية والخضار، والذي يعلن عنها بين فترة وأخرى وفقا لقراءة الوزارة لحاجة السوق المحلية".
وبين ان "هذا الإجراء اتخذ لوجود وفرة في الأسواق تغطي الحاجة المحلية، وكذلك لدعم المنتج المحلي الذي تحرص الوزارة على دعمه لنمو القطاع الزراعي".
واضاف القيسي، ان "الوزارة سبق وان منعت في وقت سابق العديد من المحاصيل الزراعية والذي لازال منعها ساريا لحد الان منها [الذرة الصفراء, اللهانة, الخس, الشوندر, الشلغم, والنبق]".
وأشار وكيل وزارة الزراعية الى إعداد الوزارة لخطتها الزراعية للموسم الصيفي بالاتفاق مع وزارة الموارد المائية وفي وقت مبكر عن المعتاد، وذلك لتهيئة مستلزمات تنفيذ الخطة من خلال الجرعة السمادية التي تميزت هذا العام عن الأعوام السابقة حرصا من الوزارة على تطوير القطاع الزراعي".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني