أردوغان: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدا    مجلس النواب يعقد جلسته الاثنين في الساعة السادسة مساء    مشرعون : حسم الدوائر الانتخابية في كركوك ونينوى يعتمد على التفاهمات السياسية    الزراعة النيابية: ضغوط لفتح الاستيراد لمنتجات متوفرة محلياً    النزاهة تطلب رفع الحصانة عن أحد أعضاء البرلمان    الكعبي يترأس اجتماعا لحسم ترتيب جداول الدوائر الانتخابية في كركوك ونينوى    جموع الزائرين تحيي ذكرى استشهاد الإمام العسكري (ع)    لجنة نيابية: قانون الاستثمار المعدني جاهز للتصويت    الإطاحة بإرهابيين اثنين في الحويجة    النزاهة النيابية: ملف المزارع العراقية على طاولة لقاء وزيري الخارجية والتجارة   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


هل تتحول بعض وحدات المحطة الفضائية الدولية إلى فندق سياحي ؟

المصدر: RT

اقترحت شركة "إينيرغيا" الروسية المصنعة للصواريخ الفضائية تحويل بعض الوحدات في المحطة الفضائية الدولية إلى فندق لسياح الفضاء.

وقال مدير عام الشركة، فلاديمير سولنتسيف: "إن نسبة الاستفادة العملية من المحطة الفضائية الدولية تبلغ اليوم 30% فقط، إلا أن وحدات المحطة يجب أن تستبدل بعد مرور 20-25 عاما بوحدات جديدة، فلماذا لا يمكن استخدام بعض الوحدات الحديثة كفنادق للسياح؟ علما أن استخدامها لإجراء تجارب وبحوث علمية جديدة أصبح مع مرور الوقت أمرا غير مجد".

وثمة اقتراح آخر تقدم به سولتسيف حيث قال أن سعر برنامج تحديث مركبة "سويوز"، لتصبح قادرة على القيام برحلات فضائية في مدار حول القمر يبلغ 500 مليون دولار فقط. وأوضح قائلا: "فيما يتعلق بمركبة "سويوز" الحالية، فإنها غير قادرة على بلوغ المدار القمري، لذلك من الضروري تحديثها لتنفيذ هذه المهمة، وقد وجهزنا الوثائق التقنية لدينا والتصاميم اللازمة. لكن لا يمكن تطبيق هذا المشروع دون دعم حكومي، مع العلم أن مقعدا واحدا في مركبة "سويوز" سيكلف الحكومة 120 مليون دولار، أما السعر الإجمالي لبرنامج تحديث المركبة فيعادل 500 مليون دولار".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني