تعرف على مباريات الليلة في الجولة الأولى من الموسم الجديد لدوري الأبطال    إسبانيا تسجل نحو 152 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال أسبوعين    الكاظمي: الاعتماد الأحادي على صادرات النفط ترك آثاره السلبية على الاقتصاد    النزاهة النيابية: تسهيلات أممية لاسترجاع الأموال المهربة والمجمدة    وزارة النفط تطلق البطاقة الوقودية رقم 4    البنك المركزي: المصارف الألمانية أكدت رغبتها باستكمال المباحثات في بغداد قريباً    الصناعة: خطة لتدوير الإطارات المستهلكة في جميع المحافظات    تكريم المفرزة التي عثرت على جثة الطفلة في حادثة نهر دجلة    الإعلام الأمني تنفي إصابة ثلاثة مدنيين بهجوم لداعش في ابي غريب    رغم بساطته ... أخطاء ترتكب عند تحضير البوشار   

تـقـاریــر و دراســات 


لعمر طويل بصحة جيدة.. إليكم هذا الحل السحري!

المصدر: العربية.نت

بمنتهى البساطة، قد يكون الحل السحري لعمر مديد بصحة جيدة في متناول يديك لكنك تغفل عن ذلك، حيث كشفت دراسة حديثة أن الجرعة السحرية لحياة صحية طويلة تكمن في زيت الزيتون، المكسرات والأفوكادو وهي مكونات توجد على الأرجح في معظم المنازل دون معرفة فوائدها المذهلة.

وأوضح الباحثون في جامعة ستانفورد الأميركية، وجود كميات كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة في زيت الزيتون، وهي تساعد الناس على بلوغ سن الـ100 عام بصحة جيدة، هذا فضلاً عن وجودها أيضاً في الأفوكادو والمكسرات.

ويعتقد الباحثون أن هذه الدهون تساعد في حماية الخلايا من مظاهر الشيخوخة لكن يجب تناولها باعتدال لما تسببه من زيادة في الوزن قد يترتب عليها مشاكل صحية أخرى.

وجاءت هذه النتائج بعد اختبارات على الديدان الدائرية، حيث تمت تغذيتها خلال الدراسة على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، ورغم أن الديدان اكتسبت وزناً زائداً إلا أنها عاشت ليومين أطول من العمر المتوسط والذي لا يتعدى الأسبوعين.

وأشارت الدراسة أيضاً إلى الفوائد العظيمة التي يتميز بها زيت الزيتون، الأفوكادو والمكسرات، وأبرزها منع خطر الوفاة المبكرة وأمراض القلب والسكري.

ومن جانبه، قال البروفيسور آن برونيه المشرف على الدراسة، إن هذه الدراسة تفسر أيضاً سبب تمتع الأوروبيين الجنوبيين والذين يتناولون زيت الزيتون في حمية البحر المتوسط، بعمر مديد مع انخفاض في معدلات الإصابة بأمراض القلب رغم تناولهم المزيد من الدهون.

وأوضح الباحثون أيضاً أن زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات أفضل أغذية في العالم لاحتوائها على مادة أوليوكانثال المضادة للأكسدة الفريدة من نوعها والتي تقلل من الالتهاب بالجسم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني