لافروف: منطقة الخليج (الفارسي) لا تزال أسيرة ميول خطيرة لزعزعة الاستقرار    اكتشاف حقيقة ماهية "الثقب الأسود" الأقرب إلى الأرض!    علماء يكتشفون عضوا غامضا كامنا في مركز رأس الإنسان!    وفيات كورونا في الولايات المتحدة ترتفع الى 219499    تغييرات بسيطة في نمط الحياة تطيل العمر وتجنب السرطان!    6 نقاط تدليك على الأذن لعلاج الأمراض المستعصية    9 وصفات طبيعية مئة بالمئة لتنظيف وتطهير القولون    أعراض خطيرة للباراسيتامول يكشف عنها لأول مرة    ظريف: إيران لا تنوي الدخول في سباق تسلح في المنطقة    الأعرجي يؤكد ضرورة تكثيف العمل لإعادة ترتيب أوضاع السجناء   

أخبـــار العــالــم 


زعيم كوريا الشمالية لأول مرة ينتقد واشنطن شخصيا تضامنا مع الأسد

المصدر: RT

ذكرت وكالة وسائل إعلام كورية شمالية أن زعيم البلاد كيم جونغ أون بعث برسالة اليوم إلى الرئيس السوري بشار الأسد دان فيها الولايات المتحدة لشنها هجوما صاروخيا على سوريا.

وجاء في رسالة احتفاء بالذكرى 71 لاستقلال سوريا عن فرنسا، بثتها وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن كيم جونغ أون، اغتنم هذه المناسبة لاتهام الولايات المتحدة بالقيام "بعمل غزو متهور" على سوريا.

وأعرب الزعيم الكوري الشمالي في رسالته عن "دعمه وتضامنه القويين لتحقيق العدالة التي تتمسك بها الحكومة والشعب السوري".

وكانت الولايات المتحدة نفذت في 7 أبريل/نيسان الماضي ضربة صاروخية في سوريا، ردا على مزاعم باستخدام دمشق لأسلحة كيميائية.

وكانت تلك الضربة التي استهدفت قاعدة جوية للجيش السوري قد أثارت حفيظة كوريا الشمالية، الا أن رسالة اليوم الى الرئيس السوري بشار الأسد، هي المرة الأولى التي ينتقد فيها الزعيم الكوري الشمالي شخصيا الولايات المتحدة.

الأسد بدوره بعث الأسبوع الماضي برسالتي تهنئة الى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بمناسبة عيد ميلاد مؤسس البلاد كيم إيل سونغ الـ 105، والذكرى الخامسة لانتخاب الزعيم الحالي في أرفع المناصب.

وتلت الرسائل السورية برقية مماثلة من كيم جونغ أون، أرسلت إلى الرئيس السوري الخميس الماضي بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس حزب البعث الحاكم هناك.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني