بهدف علاج "خلل التركيبة السكانية".. الكويت تزيد الرسوم على الوافدين    كشمير تمنع وفد المعارضة الهندية من زيارة الإقليم وتعيدهم إلى نيودلهي    بطولة إنكلترا: فوز أول للامبارد ولعنة ركلات الجزاء تلاحق يونايتد    حرائق غابات الأمازون: الرئيس البرازيلي يعلن إرسال قوات لمواجهة حرائق الأمازون بعد ضغوط أوروبية    بشيكتاش يتخلى عن البرتغالي كواريسما    التوتر يتصاعد في بحر الصين الجنوبي.. وخطوة "مقلقة" من بكين    الشرطة في هونغ كونغ تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين    مجهول يطلق النار على حافلة سياحية في البتراء بالأردن    ماكرون يخشى "الحرب التجارية" في افتتاح قمة مجموعة G7    أول رد روسي على التجربة الأميركية.. و"سباق صاروخي" في الأفق   

أخـبـار الـعــراق 


السيد عمار الحكيم لباركاندو: ليس من المعقول تحمل أوبك لوحدها توازن السوق

المصدر: الفرات نيوز

بحث رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم في مكتبه ببغداد مع أمين عام منظمة اوبك محمد باركندو، التحديات التي تواجه اسعار النفط وامكانية تجديد اتفاقية خفض الانتاج لدعم الاسعار.

وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان السيد عمار الحكيم استقبل بين خلال اللقاء ان "العراق كان وما يزال من الداعمين لاستقرار اسعار النفط وألتزم بتخفيض الانتاج لدعم الاسعار لما للاتفاقية من فائدة للجميع".
واوضح "أهمية ان تستعيد منظمة اوبك ادوارها في سوق الذهب الاسود وان تواصل التنسيق سواء مع المنتجين داخلها او من خارجها فليس من المعقول ان تتحمل اوبك لوحدها اعادة التوازن لاسعار النفط،" لافتا الى "ضرورة العمل على اعادة الاسعار الى وضع يمكن الدول من الحفاظ على واقعها الاقتصادي،" مشيرا الى "مكانة العراق النفطية والاستكشافات والارقام الجديدة لاحتياطياته النفطية".
وبين السيد عمار الحكيم ان "الحكومة الحالية تعمل على تنشيط الاقتصاد عبر تنويعه والتخلص من الدولة الريعية لكن هذا الخطوات تحتاج الى وقت كي تؤتي اكلها،"مضيفا ان "هذه المعالجات تتطلب حفظ حقوق العراق في السوق النفطية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني