صدمة... السلطة تفسد حميتك الغذائية    خطر جديد... التدخين يزيد من ضعف القدرات الوظيفية    تركيا تعلن مقتل 3 من عسكرييها شمال شرقي سوريا    كيف يمكن إطالة متوسط العمر المتوقع؟    مغلي البابونج يفيد مرضى السكري    العراق يبلغ الناتو أهمية تعزيز الدفاع عن سيادته وتجنيبه أن يكون ساحة للصراع    كسر الحاجز الترابي حول بحر النجف بسبب شدة الامطار    4 أنواع رئيسة للشيخوخة.. ما هي؟    ما أهمية تعاطي الدواء قبل أو بعد الطعام؟    قائد الثورة: الرد الصاروخي الايراني كسر شوكة اميركا   

أخـبـار الـعــراق 


السيد عمار الحكيم لباركاندو: ليس من المعقول تحمل أوبك لوحدها توازن السوق

المصدر: الفرات نيوز

بحث رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم في مكتبه ببغداد مع أمين عام منظمة اوبك محمد باركندو، التحديات التي تواجه اسعار النفط وامكانية تجديد اتفاقية خفض الانتاج لدعم الاسعار.

وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان السيد عمار الحكيم استقبل بين خلال اللقاء ان "العراق كان وما يزال من الداعمين لاستقرار اسعار النفط وألتزم بتخفيض الانتاج لدعم الاسعار لما للاتفاقية من فائدة للجميع".
واوضح "أهمية ان تستعيد منظمة اوبك ادوارها في سوق الذهب الاسود وان تواصل التنسيق سواء مع المنتجين داخلها او من خارجها فليس من المعقول ان تتحمل اوبك لوحدها اعادة التوازن لاسعار النفط،" لافتا الى "ضرورة العمل على اعادة الاسعار الى وضع يمكن الدول من الحفاظ على واقعها الاقتصادي،" مشيرا الى "مكانة العراق النفطية والاستكشافات والارقام الجديدة لاحتياطياته النفطية".
وبين السيد عمار الحكيم ان "الحكومة الحالية تعمل على تنشيط الاقتصاد عبر تنويعه والتخلص من الدولة الريعية لكن هذا الخطوات تحتاج الى وقت كي تؤتي اكلها،"مضيفا ان "هذه المعالجات تتطلب حفظ حقوق العراق في السوق النفطية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني