مع تصاعد المظاهرات الأميركية.. حظر التجوال في 40 مدينة وحالة طوارئ في 3 ولايات وترامب يلوح بالقوة العسكرية    ترودو يؤكد "إصغاءه الى غضب" الكنديين السود    الدولار يهبط أمام الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ 6 مارس 2020    الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر   

أخـبـار الـعــراق 


تركيا ترد على بارزاني: إستقلال الإقليم خطأ ويُزيد صراع المنطقة

المصدر: الفرات نيوز

أعربت تركيا، اليوم الجمعة، عن معارضتها لمسعى حكومة اقليم كردستان لإجراء استفتاء بشأن "تقرير المصير" محذرة من تأثير هذه الخطوة على المنطقة.وأعتبر المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين في مؤتمر صحفي ان "هذه الخطوة خطأ خاصة في ظل ما يمر به العراق من وضع هش والمخاطر الامنية الاقليمية فيما يتعلق بمحاربة [داعش] وحزب العمال الكردستاني".
واشار كالين الى ان تركيا ناقشت هذه القضية مع قيادة اقليم كردستان في عدة مناسبات في الماضي واوصلت لها رسائل بأن "تعطيل وحدة الاراضي العراقية على أساس عرقي وطائفي لن يكون صحيحاً".
وحذر أيضا من "تأثير هذه الخطوة غير المباشر على تشجيع مختلف المجموعات العرقية والطائفية على اتباع الخطوة نفسها للاستقلال وزيادة تأجيج الصراعات الاقليمية".
وكان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني قال خلال لقاء مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أمس الخميس ان حكومة اقليم كردستان تخطط لإجراء استفتاء بشأن تقرير المصير في اقرب وقت ممكن داعيا الامم المتحدة الى "تفهم خطط الاقليم".
من جانبه أكد المتحدث باسم حكومة الاقليم سفين ديزايي في لقاء مع صحيفة [حرييت ديلي نيوز] التركية خطط التصويت على الانفصال عن العراق قائلا "يجب ان ندخل في حوار جاد مع بغداد للتوصل لحل ودي".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني