بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة    عمليات دهم وتفتيش في البصرة    الدفاع تكشف عن خطة {دواعش الباغوز} وتوضح 3 عمليات أمنية    الحشد الشعبي: احباط محاولة تسلل لعناصر داعش الى خانقين    اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق    ممثل المرجع السيستاني يتحدث عن العمل الوظيفي بين الاستحقاقات الوطنية والشرعية والاخلاقية وواقع الحال   

أخبـــار العــالــم 


ارتفاع حصيلة احتجاجات سيئول إلى 3 قتلى

المصدر: RT

ارتفع عدد القتلى من المشاركين في مظاهرات ضد قرار المحكمة الدستورية القاضي بعزل رئيسة كوريا الجنوبية، بارك كون هيه، إلى 3 أشخاص.

وأوضحت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن شخصا ثالثا كان قد شارك في مظاهرات مؤيدة لرئيسة كوريا الجنوبية المعزولة توفى صباح السبت، 11 مارس/آذار، في مستشفى في سيئول.

وكانت مصادر إعلامية أفادت، يوم 10 مارس/آذار، بمقتل اثنين من المشاركين في الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة سيئول بعد أن حاول أنصار الرئيسة المعزولة اقتحام مبنى المحكمة الدستورية للتعبير عن سخطهم من قرارها الذي أيد إقالة الرئيسة بارك. 

يذكر أن الحكم يصدق قرار البرلمان، الذي صوت يوم 9 من ديسمبر/كانون الأول الماضي على سحب الثقة عن بارك على خلفية فضيحة فساد.

تجدر الإشارة إلى أن بارك أصبحت أول رئيسة لكوريا الجنوبية منتخبة ديمقراطيا تجبر على ترك المنصب، وبموجب الدستور، ستجرى انتخابات رئاسية في البلاد في غضون 60 يوما، فيما تم تعيين رئيس الوزراء هوانج كيو أن، رئيسا بالإنابة وسيظل في ذلك المنصب لحين إجراء انتخابات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني