جونسون يتعهد بإتمام انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر    بيان دوشنبه الختامي يؤكد رفض الضغط السياسي والاقتصادي على دول أخرى    نيويورك تايمز: واشنطن لم تقدم ادلة لتورط طهران في حادثة الناقلتين    قيادي بالحكمة يطالب بتشكيل محكمة للفاسدين مشابهة للتي حاكمت صدام واعوانه    مجلس النواب يعقد جلسته الـ 24 برئاسة محمد الحلبوسي وحضور 186 نائبا    عبدالمهدي يزور موقع "مجرزة سبايكر"    واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من ايران لمدة 90 يوما    العراق يباشر بأنتاج وتجهيز خط ابراج نقل الطاقة الكهربائية    تنافس أميركي ألماني على إصلاح كهرباء العراق    اعتقال عناصر عصابة بعد 24 ساعة من سرقتهم سيارة في النجف   

أخبـــار العــالــم 


ارتفاع حصيلة احتجاجات سيئول إلى 3 قتلى

المصدر: RT

ارتفع عدد القتلى من المشاركين في مظاهرات ضد قرار المحكمة الدستورية القاضي بعزل رئيسة كوريا الجنوبية، بارك كون هيه، إلى 3 أشخاص.

وأوضحت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن شخصا ثالثا كان قد شارك في مظاهرات مؤيدة لرئيسة كوريا الجنوبية المعزولة توفى صباح السبت، 11 مارس/آذار، في مستشفى في سيئول.

وكانت مصادر إعلامية أفادت، يوم 10 مارس/آذار، بمقتل اثنين من المشاركين في الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة سيئول بعد أن حاول أنصار الرئيسة المعزولة اقتحام مبنى المحكمة الدستورية للتعبير عن سخطهم من قرارها الذي أيد إقالة الرئيسة بارك. 

يذكر أن الحكم يصدق قرار البرلمان، الذي صوت يوم 9 من ديسمبر/كانون الأول الماضي على سحب الثقة عن بارك على خلفية فضيحة فساد.

تجدر الإشارة إلى أن بارك أصبحت أول رئيسة لكوريا الجنوبية منتخبة ديمقراطيا تجبر على ترك المنصب، وبموجب الدستور، ستجرى انتخابات رئاسية في البلاد في غضون 60 يوما، فيما تم تعيين رئيس الوزراء هوانج كيو أن، رئيسا بالإنابة وسيظل في ذلك المنصب لحين إجراء انتخابات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني