كورونا قتل مليون إنسان.. وتطور وأصبح أكثر قدرة على العدوى    وكالة الاستخبارات: القبض على مئات المطلوبين بعملية استباقية وسط بغداد    ظريف یجري محادثات هاتفية مع نظيره الأذربيجاني    شرطة بابل تعلن المباشرة بتنفيذ خطة الزيارة الأربعينية    الرئاسات تؤكد على حصر السلاح بيد الدولة وحماية البعثات الدبلوماسية    الداخلية تعلن تنفيذ حملة أمنية كبرى في منطقة البتاوين ببغداد    القبض على ثلاثة إرهابيين في ديالى    البنك المركزي يؤكد قرب طرح بنود ورقة إصلاح القطاع المصرفي    وزير الزراعة يعلن الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من إنتاج العسل    وزير النفط : قطعنا شوطاً مهماً في استثمار الغاز   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


ناسا تنشر صورة للسديم العاكس " vdB 31"

المصدر: وكالة تسنيم

نشرت ادارة الملاحة الجوية والفضاء الامريكية "ناسا" صورة للسديم العاكس " vdB 31" في كوكبة ممسك الأعنة.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ان السديم في الفلك هي أجرام سماوية ذات مظهر منتشر غير منتظم مكون نجوم و غاز متخلخل من الهيدروجين والهيليوم وغبار كوني. ويدرس الفلكيون السدم عن طريق دراسة الوسط البين نجمي وبصفة خاصة الوسط بين نجوم مجرتنا.

أما السديم العاكس Reflection Nebula  : فهو سحب من الغاز والغبار التي تعكس ضوء نجم قريب أو عدة نجوم.

 هناك نحو 500 سديم معروف من بين أجمل السُدُم العاكسة من ضمنها ماهو محيط بعنقود الثريا. ويمكن أيضاً رؤية السُدُم العاكسة الزرقاء بالقرب من تلك المنطقة في السماء ومن ضمنها سديم مسييه 20 الذي يصدر بعضه أشعة منعكسة وأجزاء أخرى منه تشع أشعة حمراء.

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني