بهدف علاج "خلل التركيبة السكانية".. الكويت تزيد الرسوم على الوافدين    كشمير تمنع وفد المعارضة الهندية من زيارة الإقليم وتعيدهم إلى نيودلهي    بطولة إنكلترا: فوز أول للامبارد ولعنة ركلات الجزاء تلاحق يونايتد    حرائق غابات الأمازون: الرئيس البرازيلي يعلن إرسال قوات لمواجهة حرائق الأمازون بعد ضغوط أوروبية    بشيكتاش يتخلى عن البرتغالي كواريسما    التوتر يتصاعد في بحر الصين الجنوبي.. وخطوة "مقلقة" من بكين    الشرطة في هونغ كونغ تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين    مجهول يطلق النار على حافلة سياحية في البتراء بالأردن    ماكرون يخشى "الحرب التجارية" في افتتاح قمة مجموعة G7    أول رد روسي على التجربة الأميركية.. و"سباق صاروخي" في الأفق   

أخـبـار الـعــراق 


ما هي منجزات الحشد الشعبي العسكرية لليوم الرابع من عمليات غرب الموصل

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

شرعت قوات الحشد الشعبي، صباح اليوم السبت، بمحورين بمشاركة [اللواء 43] و [اللواء 2] لاستكمال تحرير شرق تلعفر و [اللواء 45] و [اللواء 40] و [اللواء 11] لتحرير غرب القضاء وبأسناد طيران الجيش العراقي حيث نجحت الوية الحشد من تحرير 8 قرى بمساحة 40كم واكمال تطهير قرية ام المصايد شرقي تلعفر .

وذكر اعلام الحشد في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، ان " الوية الحشد الشعبي في المحور الشرقي اندفعت انطلاقا من قرية تل الزلط المحررة باتجاه [قرية العزيزية] حيث تمكن [اللواء 43] من تحريرها باكرا فيما اكملت قطعات [اللواء 2] تطهير [قرية ام المصايد] المسيطر عليها بعد عدد من التعرضات ليلة امس من قبل داعش في محاولة لاستعادتها لما تشكله من اهمية في السيطرة والقيادة".
واشار الى ان "التقدم في المحور الغربي لتلعفر كان سريعا من قرية عين طلاوي حيث نجح اللواء 11 من تحرير [قرية العبرة الكبيرة] و الصعود الى الجبال المحاذية لها والتي تشرف على منطقة العياضية شمالي تلعفر بشكل مباشر ما جعلها تحت مرمى النيران , كذلك تمكنت قطعات اللواء من تحرير [قرية عبرة النجار] وادامة التماس مع [اللواء 11]".
وتابع ان " [اللواء 45] انطلق من قرية الشريعة الشمالية لتحرير [قرية خراب جحيش] و بعض القرى الصغيرة التي كانت تحوي بعض المفارز التعويقية لعناصر داعش , حيث تمكنت قطعات اللواء من قتلهم والعبور باتجاه [قرية خرابة جحيش] ليعلن في الساعة الثانية ظهرا تحريرها بالكامل".
ولفت البيان الى ان "الاهداف المتحققة تمثلت باكمال تطهير قرية ام المصايد/ شرق تلعفر، وتحرير قرية عزيزة / شرق تلعفر، وتحرير قرى [خرابة جحش، عبرة الخنزير، عبرة النجار، العبرة الكبيرة، العبرة الصغرى، العبرة الوسطى] غرب تلعفر"، مشيرا الى ان "القوات تمكن ايضا من تحرير محطة وقود على شارع تلعفر وسنجار، والسيطرة على الجبال المحاذية للعياضية، وتحرير 1200 شخص من قبل مديرية امن الحشد الشعبي".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني